+966595911136 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

استشارة قانونية عمالية في السعودية

آخر تحديث: 23 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
استشارة قانونية عمالية
0
(0)

استشارة قانونية عمالية هي محور بحثنا الذي سيكون نقطة البدء لأي قضية عمالية قد تعترض طريقك، وسيطر اليأس عليك نتيجة عدم درايتك بكيفية التخلّص منها. ومقالتنا اليوم لن تكون موجّهة لطبقة العمال فقط، بل أيضاً سنُقدّم كل ما بوسعنا لأصحاب العمل بحال انتهاك أي من حقوق العمل من قبل أحد العمال المستهترين.

كل ذلك سيكون من خلال أفضل محامي منازعات عمالية، صاحب الخبرة الواسعة في قضايا العمل والعمال، والذي سيساعدك بحل كافة مشاكل العمل أياً كانت فإن كنت تواجه نزاعاً عمالياً، فضع في حسبانك بأنّ النقطة الضرورية والملحّة هي أن يكون لديك محامي عمالي من أصحاب الخبرة بكل المنازعات العمالية، ليتمكّن من مساعدتك على الفهم الدقيق لحقوقك، وحمايتها خلال النزاع.

هل تبحث عن استشارة قانونية عمالية في السعودية؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

استشارة قانونية عمالية.

إن تحدّثنا عن القوة، عن الشجاعة، عن الحكمة، وإن خطر في بالك أفضل محامي استشارات قانونية عمالية، أو أهم مستشار قانوني عمّالي، أو محامٍ متخصص في قضايا مكتب العمل ليكون دليلك لحل النزاعات العمّالية، فوجهتك حتماً ستكون نحو مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة، لتجد أفضل استشارة قانونية عمالية من مستشار عمالي، صاحب خبرة تتجاوز العشر سنوات.

فكيف يمكن أن تصل إليه؟! لا تقلق لأنّ الطريقة بسيطة، وهي الاتصال على رقمنا 00966595911136 لتحصل على خدمات قانونية عمالية بغاية الدقة والإتقان، نتيجة خبرات تعود لاستلام الكثير من القضايا العمالية. لكن ما هي الخدمات التي يمكنك أن تجدها معنا؟ الإجابة في سطورنا أدناه.

    1. الحصول على استشارة قانونية عمالية بعد دراسة عقد العمل المبرم، أو صياغة عقود العمل ومراجعتها بدقّة، بشكل يتوافق مع ما جاء به نظام العمل المنصوص عليه ضمن المملكة العربية السعودية.
    2. يمكننا القيام بإعداد اللوائح الداخلية، وذلك كاللوائح التي تتعلّق بساعات العمل، والجزاءات التي تترتّب على التقاعس عن العمل.
    3. وكلّ ما يتعلّق بلوائح شؤون العمال والتوظيف، وأيضاً لوائح إصابات العمل.
    4. خبرتنا أيضاً تتجلّى بإعداد القرارات التنظيمية. وذلك كإجراء تقييم الأداء الوظيفي، وما يتعلّق بالترقية والتطوير والنقل والجزاءات التأديبية والإجازة السنوية، علاوةً على إجراءات نهاية الخدمة.
    5. خدماتنا لا تقف عند حد تقديم استشارة قانونية عمالية فقط، بل أيضاً نستطيع إيجاد أفضل الحلول للنزاعات العمالية، سواء عبر المحكمة أو عن طريق الوسائل البديلة كالتحكيم والوساطة.
    6. اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات، والتمثيل القانوني الأقوى أمام الهيئات العمالية والمحاكم العمالية، لنصل للتأكيد إلى حقوق العميل المصونة.
    7. بحال كان الحق مع العامل أو صاحب العمل، فإنّ القانون حدّد بكلا الحالتين موعداً معيناً لرفع دعوى قضائية. وهذا نضعه في عين الاعتبار، حيث أنّ مصالح عملائنا أولاً، ولا نتراخى أبداً في مسألة الوقت، لأنّها عامل مهم جداً في كسب الحقوق.

لذا في حال حصلت على استشارة قانونية عمالية، وتطلّب الأمر رفع دعوى قضائية عمالية، فسيحدث ذلك بأقرب وقت ممكن. فنحن نكرّس كامل خبراتنا القانونية بمجال العمل، وبكل القوانين الخاصة به. وكل ذلك لا شكّ بأنّه ينصبّ بمصلحة العميل، ممّا يساعد على تحقيق آماله، وإنصافه وتحصيل مستحقّاته.

استشارات قانونية عمالية مجانية.

يمكن لاستشارة قانونية عمالية أن تجنُّبك وتغنيك عن المشاكل القانونية. بحيث يتم تقديم استشارات قانونية من مكتب الصفوة للعمال وأصحاب العمل، ممّا يغنيك عن اللجوء للمحاكم وتعقيدات إجراءاتها، وطول مدة التقاضي ضمنها. كلّ ذلك يجعل من حصولك على استشارة أفضل لك، لأنها ستغنيك عن تكاليف عالية فيما بعد. لذلك وحتى مع عدم وجود استشارة مجانية ضمن أي من المكاتب القانونية، إلّا أن تكاليفها ستوفّر عليك الكثير.

وبكل تأكيد يعمل مكتب الصفوة على تقديم الاستشارات بأتعاب رمزية مدروسة تناسك بالتأكيد، لأنّ غايتنا إرساء قواعد العدالة، وليست تحقيق المكاسب المادية. بالإضافة إلى تمثيل الموظفين وأصحاب الأعمال، وذلك بالنسبة لكل من الشركات والمؤسّسات والأفراد بالدعاوى التي تُرفَع أمام المحاكم العمالية.

وذلك ليتم المطالبة وتصفية الحسابات المستحقّة ما بين الأطراف. إذ أنّنا نتولّى القضايا أمام كل من المحاكم الابتدائية، وحتّى الاستئنافية وحتّى النقض. ونُقدّم أفضل وأدق استشارة خلال سير الدعوى، بأي درجة من درجات التقاضي التي أوضحناها لك.

وإذا كنت ترغب في إغناء معلوماتك أكثر حول مكتب الصفوة وما يقدمه لك من استشارات عمالية وغيرها، ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

اعرف حقوقك وزارة العمل.

إنّ نظام العمل قد نصّ على حقوق والتزامات لكلا طرفي العمل. بحيث لا يمكن لأحدهم أن يترك التزاماته ليطالب بحقوقه، لأنّ في ذلك اختلال في ميزان العدالة. لذا ومنعاً من حدوث أي إهمال من أي طرف، نجد بأنّ القانون قد حدّد لكل طرف ما يجب عليه أن يقوم به، وما له من حقوق.

إذ أنّ حقوق العاملين تتجلى من خلال نقاط عدّة، منها:

    • ما يخصّ الأجور وما يتعلّق بساعات العمل، وصياغة عقد العمل.
    • إضافة لفترات التدريب والتأهيل.
    • ليس ذلك فقط بل أيضاً نصّ نظام العمل السعودي على قواعد التأهيل، ومعرفة كل الواجبات.
    • وأيضاً حصول العامل على مكافأة نهاية الخدمة، والإجازات الرسمية والاستثنائية.
    • كما جاء ضمن النظام العديد من المواد القانونية الأخرى التي تنصّ على حقوق صاحب العمل، وحقوق المرأة العاملة، وحقوق العمالة الوافدة وحديثي التخرج.

في الواقع كل ذلك قد جاء مفصّلاً ليمنع أي خلافات أو نزاعات. ومع ذلك نجد بأن بيئة العمل لا تخلو من المشكلات القانونية التي يمكننا أن نحلّها في مكتب الصفوة، ونُقدّم أفضل استشارات قانونية عمالية، حسب ما جاءت به القوانين والأنظمة.

كيفية استخدام مستشارك العمالي؟

إن كنت ترغب بتسجيل حساب جديد بمستشارك العمالي، يمكنه فعل ذلك عبر التطبيق الرسمي للخدمة. أو حتّى عبر الصفحة الرسمية التابعة إلى الوزارة، أو عبر زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

من بعد ذلك:

    • سيتم النقر على تسجيل حساب جديد.
    • ومن ثم سيظهر لك العديد من المربعات، لكتابة البيانات المطلوبة من أجل التسجيل.
    • يجب كتابتها صحيحة وكاملة، والتي تتألف من الاسم الحقيقي ومن البريد الإلكتروني، إضافةً لرقم الهاتف وجهة العمل.
    • وبعد كتابة كافة البيانات بشكل صحيح سيتم إرسال رسالة إليك لتفعيل وتأكيد الحساب.
    • وبعدها قم بتفقد البريد الإلكتروني من أجل رؤية رسالة التأكيد، وكذلك تفقّد الهاتف من أجل تفعيل الحساب.
    • وفي النهاية قم بتأكيد تفعيل حسابك على مستشارك العمالي، وأيضاً كتابة الرمز الذي يصل لهاتفك، ليتم فوراً تفعيل الحساب.

متى تلجأ لمستشارك العمالي؟

في الواقع تستطيع أن تباشر كافة أعمالك المتعلّقة بمستشارك العمالي عبر هذا الحساب، إضافة للانتفاع من جميع الخدمات التي تُقدّمها الخدمة. ليتم السؤال والاستفسار حول أي شيء خاص بمستشارك العمالي. وأيضاً الحصول على الوظائف المتاحة الجديدة، والتي تناسبك أول بأول، كما يمكنك أن تحصل على إجابة لأي سؤال يتعلق بأصحاب العمل، وحتى العمال الموظفين.

الشكاوى العمالية بوزارة العمل.

إنّ وزارة العمل سعت من أجل تأمين رقم شكوى مكتب العمل، ليساعد المواطنين على الاستفسار على جميع ما يتعلّق بخدماتها. كما أنّها تلعب دوراً تنموياً كبيراً في النهضة المستدامة، من خلال توفير جملة من الخدمات. للاستفسار عن تلك الخدمات أو التقدُّم بشكوى عمالية، فقد عملت وزارة العمل على تحديد رقم جوال خماسي للاتصال بمكتب العمل.

إن رقم مكتب العمل الخماسي هو /19911/، بحيث أنّه عبر هذا الرقم يمكن للجميع التواصل بشكلٍ مباشر مع مكتب العمل. وتجدر الإشارة إلى أنّه قد وردت اتصالات كثيرة على الرقم المُوحّد إلى مكتب العمل، ليتم التجاوب معها بنفس الوقت مع وقت ضئيل من الانتظار.

كما أنّه يمكن التواصل على الرقم من خلال مجموعة لا بأس بها من اللغات. كما أنّ مركز الاتصال يعمل على مدار الأسبوع، من السبت وحتّى الخميس، وكذلك خلال العطلة الرسمية له يوم الجمعة. أيضاً إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أتاحت رقم مجاني تابع لوزارة العمل وهو /920001173/، بحيث أنّه عبر هذا الرقم يمكن للمواطن التواصل ومع الوزارة.

الأسئلة الشائعة.

يمكنك الحصول على الاستشارة القانونية بمختلف القضايا والمسائل القانونية، أما عن طريق زيارة مكتب محاماة الصفوة في جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )، أو بإمكانك الاتصال مباشرة على الرقم 0595911136.
لا يحق للمستشار القانوني الترافع أمام المحاكم أو الدوائر القضايا، ومهمته تنحصر فقط في تقديم الاستشارات القانونية.

بهذا نصل لختام مقالتنا، قد ترغب في التواصل مع مستشار قضايا عمالية في السعودية، وكذلك استشارات قانونية نظام العمل السعودي، وقد يهمّك الحصول على استشارات قانونية مجانية واتس اب، وأيضاً استشارة محامي أون لاين، ويمكنك الاطلاع على استشارات قانونية مكتب العمل.

كان عنوان مقالتنا لليوم: أفضل استشارة قانونية عمالية في السعودية – مكتب الصفوة.


المصادر والمراجع:

  • خدمات الاستعلام إدارة الخدمات الالكترونية.
  • مستشارك العمالي وزارة الموارد البشرية.
  • تقديم الشكاوى والمنازعات وزارة الموارد البشرية.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4/5 - 788

ردان على “استشارة قانونية عمالية في السعودية”

  1. يقول ع و:

    السلام عليكم
    هل يمكنني الحصول على كامل نهاية الخدمة في حال استقالتي من العمل علماً أنني قد انهيت اثنا عشرة سنه في العمل و لكن متبقي في أخر عقد ابرمته مع الشركة حوال العشرة شهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات