+966595911136 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
Whatsapp
Youtube
Instagram
×

متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية

آخر تحديث: 5 فبراير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية
0
(0)

تسمح السلطات في المملكة العربية السعودية للمقيمين علي أرضها باستقدام ذويهم في زيارة عائلية. ويتضمن ذلك الأقارب الوافدين من الدرجة الأولى وهم الزوجة والأبناء والوالدين. حيث قامت السلطات بتوفير تأشيرة الزيارة العائلية فكيف و متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية؟.

وبذلك يُسمح لهم بالإقامة طيلة فترة الزيارة مقابل دفع رسوم التأشيرة التي تختلف باختلاف المدة واختلاف الزائرين. كما حددت المملكة العربية السعودية عدة خطوات يمكن إتباعها لاستخراج تأشيرة الزيارة العائلية وإمكانية الحصول عليها بشكل إلكتروني. بعد أن يتم دفع رسوم الزيارة العائلية.

للتواصل مع محامي شاطر اتصل على الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

ما هي تأشيرات الزيارة العائلية؟

تأشيرة الزيارة العائلية تعتبر نوع من التأشيرات التي تقوم وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية. باستخراجها للمواطنين والأشخاص المقيمين في المملكة للحصول علي تأشيرة إقامة العائلة لمدة معينة. وتسمح الوزارة بتمديد الزيارة لمده تتراوح ما بين شهر حتى ثلاث أشهر كحد أقصي.

ويتم طلب الزيارة العائلية من قبل وزارة الخارجية السعودية ويتم تحصيل رسوم هذه الزيارة حسب المدة. ويوجد عدة أنواع من الزيارة وهي الزيارة العائلية لأكثر من شخص و الزيارة العائلية المستمرة. وأيضاً الزيارة التجارية والخاصة بتأشيرة رجال الأعمال.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة؟

تعطي وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، تأشيرة الزيارة العائلية. لعائلات المقيمين في المملكة العربية السعودية وأهلهم وأقاربهم من الدرجة الأولى. ويتطلب للحصول على تأشيرة توافر الشروط الآتية :

    • تعبئة النموذج الإلكتروني الموجود علي موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية.
    • التأكد من ختم النموذج بعد الانتهاء من تعبئته بشكل دقيق ومصادقته بشكل إلكتروني من جهة العمل أو من الغرفة التجارية.
    • يجب أن تكتب جميع البيانات باللغة العربية ويستثني من ذلك الأجانب التي تكون أسمائهن حسب جواز السفر.
    • ينبغي أن تكون مدة إقامة الشخص المقيم سارية.
    • يجب دفع كل الرسوم الخاصة بالتأشيرة

كيف يتم استخراج تأشيرة زيارة عائلية للسعودية؟

يستطيع المقيمين في المملكة العربية السعودية التقديم لطلب الحصول على تأشيرة زيارة عائلية بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية للوزارة الخارجية السعودية وإتباع النقاط التالية:

    • الدخول إلى منصة خدمة التأشيرات في وزارة الخارجية ثم اختيار زر  “خدمة الأفراد”.
    • اختيار مقيم من القائمة الموجودة ثم الضغط على “زيارة عائلية للمقيمين”، بعد ذلك الموافقة على التعهد المذكور.
    •  إدخال البيانات المتعلقة بالمقيم وهي: “رقم الإقامة، تاريخ الانتهاء”، ثم النقر على أيقونة “التالي”.
    • كتابة بيانات المتعلقة بالحصول علي التأشيرة وهي: “اسم صاحب الطلب، الجنسية، المهنة، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، العنوان، تاريخ الميلاد، رقم تأشيرة الدخول”.
    • إدخال البيانات المتعلقة بجهة العمل وهي: “اسم جهة العمل، رقم السجل”  ومن ثم يتم تحديد ما السبب من الزيارة.
    • إدخال البيانات المتعلقة بالراغبين بالتقدم للزيارة وهي: “اسم الزائر، الهوية الدينية، تاريخ ميلاده، مكان ميلاده، رقم جواز سفره، نوع جواز السفر، تاريخ إصدار جواز السفر، تاريخ انتهاء جواز، مكان إصدار جواز السفر، المهنة، الجنسية ، جهة القدوم، البريد الإلكتروني، الجنس، عدد مرات الدخول ، المدة الخاصة بالصلاحية، مدة الإقامة”، وبعد ذلك الضغط على أيقونة إضافة.
    • يتم تكرار الخطوات السابق ذكرها في حالة تعدد الأفراد، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة حفظ.
    • أخيراً القيام بالضغط علي أيقونة عرض الطلب، ومنه يتم طباعة الطلب ومصادقته من مكان العمل أو عبر الغرفة التجارية.

ففي حال كنت مقيماً في المملكة العربية السعودية. ولديك أسئلة عن الزيارة العائلية ومتى يتم دفع لرسوم الزيارة العائلية يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم: 0595911163.

رسوم الزيارة العائلي.

أتاحت وزارة الخارجية في السعودية  إمكانية الاستعلام عن طلب تقديم الزيارة العائلية من خلال تقديم طلب الزيارة عبر الموقع الالكتروني للوزارة. وقد يستغرق الطلب حوالي ثلاثة أيام فقط للحصول على الرد. كما أنه من الممكن الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين والاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً بدون الذهاب إلى مقر الجوازات السعودية ثم إعلامهم متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية.

بالنسبة لسؤال متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية فإن رسوم الزيارة العائلية تبلغ حوالي ألفين ريال سعودي ، وتعتبر هذه الرسوم رسوم حكومية ، كما يجب دفع مبلغ ٢٠٠٠ ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية ، ويدفع هذا المبلغ كرسوم لمرة واحدة فقط. لكن تختلف هذه الرسوم باختلاف مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية على النحو الآتي :

    • رسوم الزيارة العائلية لعام 2021 لمدة 48 ساعة يجب دفع رسوم 100 ريال سعودي .
    • بالنسبة لرسوم تأشيرة المرور للزيارة العائلية لمدة 96 ساعة بأي طريقة كانت جواً أو بحراً أو برا يجب دفع رسوم 300 ريال سعودي.
    • أما الزيارة العائلية قصيرة المدة 14 يوم فقط يدفع 300 ريال سعودي .
    • كذلك الزيارة لمدة شهر أيضاً يدفع 300 ريال سعودي .
    • الزيارة العائلية لمدة 3 أشهر تقدر ب 300 ريال سعودي.
    • بالنسبة للزيارة العائلية لمدة 6 أشهر يجب دفع رسوم 3000 ريال سعودي .
    • رسوم الزيارة العائلية لمدة عام يجب دفع رسوم 5000 ريال سعودي.
    • رسوم الزيارة العائلية لمدة عامين تقدر ب 8000 ريال سعودي.

إذا واجهتك أي مشكلة حول كيفية استخراج زيارة عائلية أو لديك سؤال حول متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية. ومتى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية يمكنك استشارة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. وسيساعدك محامينا المتخصص في الإجابة على كافة التساؤلات وضمان تحقيق هدفك وتقديم أفضل استشارات قانونية في السعودية.

كيفية تسديد رسوم الزيارة العائلية؟

تقدم  السعودية فرصة للمقيمين علي أرضها باستقدام ذويهم في زيارة عائلية. وذلك لأقارب الوافدين من الدرجة وهم الأب والأم والابن والابنة والزوجة، حيث قامت بتوفير تأشيرة الزيارة العائلية لكي يتسنى لهم الإقامة طيلة فترة الزيارة مقابل دفع رسوم لهذه التأشيرة التي تختلف باختلاف الوقت واختلاف الشخص الزائر.

يمكن للمقيمين الراغبين في استقدام أقاربهم عن طريق تأشيرة زيارة عائلية. دفع الرسوم الخاصة بها عن طريق الدخول علي منصة إنجاز الإلكترونية من هنا وإتباع الخطوات التالية:

    • الدخول مباشرة إلى منصة إنجاز الإلكترونية والضغط عل “خدمة الأفراد”.
    • الذهاب لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية.
    • الاطلاع على كافة الشروط والأحكام وقراءتها ومن ثم  الموافقة عليها والتعهد بصحة ومصداقية البيانات التي تم إدخالها من قبل المقيم.
    • كتابة جميع البيانات المطلوبة في مكانها الصحيح، ومنها يتم الدخول لصفحة توضح رقم الطلب وقيمة الرسوم.
    • تحديد الطريقة المناسبة للدفع التي يرغب السداد بها، ومنها يتم إدخال معلومات بطاقة الدفع.
    • التأكد من طباعة الوصل النهائي من أجل إثبات سداد الرسوم الخاصة بتأشيرة الزيارة العائلية.

 

شروط طلب الزيارة العائلية من وزارة الخارجية السعودية.

الزيارة العائلية عبارة عن تأشيرة تصدرها المملكة العربية السعودية وتخصصها للمغتربين المقيمين على أراضي المملكة يستطيع المقيم من خلالها استقدام أهله لفترة محددة، بشرط استيفاء جميع الشروط التي وضعتها وزارة الخارجية السعودية وإحضار كافة الأوراق والوثائق المطلوبة، وكذلك دفع الرسوم المحددة لكل زائر يأتي والآن سنتعرف على خطوات التقديم على طلب زيارة عائلية إلكترونياً.

لكي يستطيع المقيم التقدم بطلب زيارة عائلية للسعودية يجب عليه الالتزام بهذه الشروط :

    1. أن يكون المقيم يمتلك إقامة سارية المفعول عند التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية.
    2. ‏يجب على الجنسيات العربية كتابة جميع البيانات الخاصة بها ‏باللغة العربية، ويستثنى من ذلك ‏المقيمين من جنسيات غير عربية.
    3.  ‏ينبغي أن يكون الشخص المطلوب استخراج تأشيرة زيارة عائلية له قريب المقيم من الدرجة الأولى، أي يجب أن يكون أحد الوالدين، أو الأبناء، أو الأخوة، أو الزوجة.
    4. ‏يجب أن تكون التأشيرة التي يمتلكها المقيم في السعودية تأشيرة إقامة عمل سعودية، أما تأشيرة المرافق لا تصلح لإصدار تأشيرات الزيارة العائلية في السعودية.
    5. أخيراً يجب ‏القيام بختم الطلب ‏والمصادقة عليه الكترونيًاً عن طريق الغرفة التجارية ومن جهة العمل في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة.

411 أتاحت وزارة الخارجية في السعودية إمكانية الاستعلام عن طلب تقديم الزيارة العائلية من خلال تقديم طلب الزيارة عبر الموقع الالكتروني للوزارة. وقد يستغرق الطلب حوالي ثلاثة أيام فقط للحصول على الرد

اضف تعليق

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان: متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية في السعودية.

إذا كانت لديك مشكلة ولم تستطع حلها لخلل في أحد الشروط مثلاً أو كنت تتساءل عن كيفية إصدار تأشيرة دخول أو متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية. تستطيع استشارة محامي مكتب الصفوة للاستشارات القانونية في جدة.

وفي حال واجهت أي مشكلة أخرى بخصوص متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية أو غير ذلك. فإننا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. جاهزون لتقديم مختلف الخدمات القانونية في المملكة العربية السعودية. حيث لدينا نخبة واسعة من أفضل المحامين في المملكة. وفي مختلف فروع القانون السعودي.

قد يهمك أيضا: طريقة إلغاء دعوى قضائية. ودعوى منع تعرض مستعجلة. كذلك رد اعتبار دعوى كيدية في السعودية.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4.7/5 - 410

4 ردود على “متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية”

  1. يقول سعدي صادق:

    ما هي طريقة الحصول على زيارة عائليه لابني من عمان الى السعوديه

  2. يقول سعدي صادق:

    كم رسوم الزيارة لابني اذا اراد زيارتي من الاردن للسعوديه

  3. يقول غازي سيد رياض أحمد أبوعبدالله:

    بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

  4. يقول حسين بخش:

    يالنسبه من ١/١/٢٠٢٣ للكاميرات المتعددة لملمدة سنه كم رسومها هل تغيرت كانت في السابق ٣٠٠ ريال نرجو التوضيح بالتفصيل وكم مدة البقاء في المملكه اذا كانت الرسوم الجديده للزيارات العائلية مثلا ٥٠٠٠ ريال للسنه هل يكون البقاء لمدة سنه متواصله نرجو الايضاح وجزيتم خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات

Contact Us