+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي خلع في جدة

3 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي خلع في جدة

هل ترغبين بإجراء المخالعة الاتفاقية أو القضائية في جدة، وترغبين بالحصول على خدمات أفضل محامي خلع في جدة.

في مقالنا سنزودك بأفضل محامي خلع جدة لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث ستجدين لديه كل ما يتعلق بمعالجة المسائل القانونية المتعلقة بقضايا الخلع في السعودية.

اتصلي مباشرة مع المحامي عبر الرقم 0591813333، أو اضغطي هنا.

أفضل محامي خلع في جدة.

لم تعد مسألة الخلع من المسائل البسيطة التي من الممكن لأي من الزوجين أن يقوم بها دون الحاجة للمساعدة القانونية في ذلك، سواء كان الخلع بالاتفاق بين الزوجين، أو بموجب دعوى قضائية يتم رفعها أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة.

ولذلك بات من الضروري الحصول على خدمات أفضل محامي خلع في جدة، ليأخذ بيد الموكل للوصول إلى أفضل الشروط المتعلقة بذلك الخلع، سواء كان اتفاقيًا أو بموجب دعوى قضائية.

وللحصول على خدمات ذلك المحامي الذي يعتبر الأفضل على مستوى مدينة جدة في قضايا الخلع وغيرها من قضايا الأحوال الشخصية، فإننا ننصح الزوجة أو الزوج في حالة إجراء الخلع الاتفاقي أو القضائي أن يبادر للاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على أرقام التواصل التالية:

رقم الواتس اب: 00966591813333

الرقم الثابت: 00966591813333

وسيجد الرد من قبل أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية بشكل عام وقضايا الخلع بشكل خاص، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين:

  1. المحامي حسين الدعدي، مؤسس ومالك المكتب، وهو حائز على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة أم القرى بدرجة امتياز، ويعد من أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بمسائل الخلع.
  3. المحامي أحمد المالكي، والذي يعد من المحامين المتميزين في معالجة قضايا الأحوال الشخصية، وبشكل خاص قضايا الخلع والطلاق والنفقة والحضانة والزيارة.

دور المحامي في قضية خلع بجدة

إذا ما تم توكيل افضل محامي خلع جدة، فإنه سيقدم المهام التالية:

  • إبرام اتفاقية الخلع بين الزوجين وفقًا لأفضل الشروط بالنسبة لموكله، فإذا كانت الزوجة فمن الممكن أن يساهم في وضع الشروط لصالحها، بحيث تتضمن تخفيض البدل المادي المتوجب دفعه، وأما إذا كان موكلًا عن الزوج فمن الممكن أن نقدم له المساعدة في الحصول على أعلى بدل مادي ممكن.
  • رفع الدعوى القضائية المتعلقة بالخلع أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة وفق الأحكام المقررة في نظام المرافعات الشرعية، سواء بشكل مباشر أو عبر بوابة ناجز الإلكترونية لدى وزارة العدل.
  • تقديم مذكرات الترافع والردود أمام محكمة الأحوال الشخصية أثناء نظر دعوى الخلع.
  • تقديم الاستشارات القانونية للموكل أثناء رفع دعوى الخلع، والمساهمة في المفاوضات بين الزوجين للوصول إلى أفضل الحلول القانونية لكليهما بشكل عام ولموكله بشكل خاص.
  • تنبيه الموكل لأي نقطة هامة تتعلق بالمسائل الإنهائية في حال وجود أولاد بين الزوجين، فيما يخص النفقة والحضانة والزيارة، وبيان إمكانية إثبات الحضانة أو إسقاطها عن أحد الزوجين وفق نظام الأحوال الشخصية.

الأسئلة الشائعة.

تكمن الفائدة في توكيل محامي مختص في قضايا الخلع بأنه يقدم الدعم القانوني اللازم للزوجة سواء في الخلع الاتفاقي من خلال إبرام اتفاقية الخلع مع زوجها ضمن أفضل الشروط، أو عند رفع دعوى خلع قضائي أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة، حيث يقدم كل ما يلزم للوصول إلى حكم قضائي يحقق مصالح الزوجة.
نعم يحق للقاضي رفض الخلع إذا ما تم رفع الدعوى بشكل مخالف للقواعد المقررة في نظام المرافعات الشرعية السعودي.
الأصل أن القاضي لا يمكنه جبر الزوج على الخلع، إلا أنه يمكن إلزام الزوج بالخلع إذا ما أثبتت الزوجة سوء العشرة بين الزوجين، وعدم مقدرتها على الاستمرار في الحياة الزوجية، وخشيتها من ألا تقيم حدود الله في علاقتها مع زوجها.
إن إجراءات الخلع في السعودية تختلف ما بين الخلع الاتفاقي أو الخلع القضائي، ففي الخلع الاتفاقي لا يستغرق توثيق ذلك الخلع سوى جلسة واحدة، أما في الخلع القضائي، فإن ذلك يتعلق بالدعوى المرفوعة بشأن ذلك الخلع، ومدة الجلسات التي ستستغرقها تلك الدعوى، إلا أنه غالبًا لا تستغرق إجراءات الخلع القضائي ثلاث جلسات.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن أفضل محامي خلع في جدة، والتي زودناك من خلالها برقم محامي خلع بجده يعتبر الأفضل ضمن فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تحتاجين إلى: رقم محامي طلاق بجده، ومكتب استشارات قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات