+966595911136 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي قضية نزع الملكية جده

آخر تحديث: 28 ديسمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي قضية نزع الملكية جده
0
(0)

محامي نزع الملكية هو أحد الأشخاص الذين يمتلكون خبرة ومهارة لا مثيل لها في حل النزاعات القانونية المتعلقة بقضايا نزع الملكية.

وفي مقالنا لليوم بعنوان محامي قضية نزع الملكية جده، سنتعرف على أفضل المحامين المختصين في هذا المجال في جده، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الهامة حول ذلك.

هل تبحث عن استشارة قانونية بخصوص طلب التعويض عن نزع الملكية؟ اتصل مباشرة مع محامي مختص في جدة عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

أفضل محامي قضية نزع الملكية جده.

يعمل المحامي على مساعدة العملاء في فهم حقوقهم وإجراءاتهم القانونية المتعلقة بنزع الملكية، ويقدم استشارات قانونية حول السبل القانونية المتاحة لحل النزاع بطرق مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم المحامي بإعداد المستندات القانونية المطلوبة، مثل العقود والاتفاقيات والمذكرات القانونية. حيث يهدف المحامي إلى مساعدة العملاء في الوصول إلى حلول قانونية عادلة تحمي مصالحهم وتحقق أهدافهم.

انطلّاقًا من ذلك، سنقدّم لكم أعزائنا القرّاء أسماء وأرقام أهم المحامين لدى مكتب الصفوة للمحاماة:

  • المحامي حسين الدعدي 00966595911136
  • المحامي أحمد المالكي 00966126541504
  • المستشار القانوني مصطفى دياب 00966583117973

قضايا نزع الملكية

نزع الملكية هو أحد الأدوات الحكومية الهامة في تخطيط المشاريع العمرانية وتنفيذها، يعتبر ذلك قانونًا يتيح للحكومة استثناء شراء الأراضي والعقارات التي تتعارض مع تنفيذ المشروعات العمرانية.

تم تبني هذا النظام من الدول الأوروبية في القرن التاسع عشر، وتأمين تطورا جديدًا في نظام الملكية الخاصة.

يتم استخدام هذا القانون في العديد من الدول للفائدة العامة، حيث يسمح للحكومة بالتعويض العادل للأفراد الذين يتأثرون بسبب فقدان الملكية الخاصة بهم.

اجراءات نزع الملكية.

يبدأ نزع الملكية للمنفعة العامة بفتح تحقيق يقرره الوزير المختص أو رئيس المصلحة الحكومية أو مجلس إدارة الجهاز ذي الشخصية المعنوية العامة أو من ينيبونهم حسبما ورد في المادة الخامسة والسادسة من اللائحة التنفيذية لنظام نزع الملكية.

وذلك وفقاً للإجراءات التالية:

  1. يتم إرفاق نسخة من مخطط المشروع المقترح ورقمه وموافقته في الميزانية، إلى جانب تحديد الجهة صاحبة المشروع والغرض من نزع الملكية.
  2. يجب تزويد الجهة الحكومية المشرفة على نشاط المرفق بتقرير يتضمن تقديراً أولياً لمجموع التعويضات التي سوف تدفعها عن العقار أو العقارات المراد نزعها.
  3. ثم اثبات القدرة المالية على دفع التعويضات المستحقة عن نزع الملكية.
  4. بعد ذلك تصدر قرارات الموافقة على نزع الملكية من الوزير المشرف على نشاط المرفق العام.

الأسئلة الشائعة.

يتم تقدير التعويض وفقًا للأسعار الحالية عند صدور قرار المنفعة العامة، وسيضاف 20٪ من قيمة التقدير.
إذا لم تكن هناك مصلحة شرعية أو إذا تم نزع الملكية دون تعويض، فإن ذلك يُعَدّ غصبًا ومن الواجب عدم الالتفات للقوانين التي تتعارض مع حكم الله وحكم رسوله.
نعم

وفي النهاية، يمكن القول بأن العثور على أفضل محامي قضية نزع الملكية جده ليس بالأمر السهل، فقد يتطلب الأمر الكثير من البحث والتحقق من سجلات المحاميين وخبراتهم في هذا المجال.

ومن مكتب الصفوة للمحاماة نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات ذات الصلة بمقالنا.

قد تحتاج إلى: استشارة قانونية فورية، واستشارة محامي اون لاين.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4.1/5 - 799

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات