+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

كيفية حل قضايا السرقة في السعودية

11 سبتمبر، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
حل قضايا السرقة في السعودية

هناك العديد من الأفراد السعوديين والمقيمين الذين يتساءلون عن حل قضايا السرقة في السعودية واليوم سنقدم في مقالنا معلومات كافية حول إجراءات التقاضي في قضايا السرقة، والدور الحاسم الذي يقوم به المحامي.

احصل على أدق استشارات قانونية في السعودية عبر الأرقام الظاهرة في صفحة اتصل بنا.

حل قضايا السرقة في السعودية

حرص المشرع السعودي على سن التشريعات التي تردع الجناة من ارتكاب جريمة السرقة وذلك بالاعتماد على القوانين المعمول بها في دولة السعودية، ففي حال  تعرضت لقضية سرقة خلال الفترة الماضية وترغب بمعرفة الإجراءات اللازم اتخاذها بشأن إجراءات التقاضي والتي تتمثل بما يلي:

أما في حال كنت متهما بإحدى قضايا السرقة فلا بد لك من الاستعانة بخبرات محامي متخصص في هذا النوع والذي يقدم لك العون القانوني الذي يشمل ما يلي:

تجدر الإشارة إلى ضرورة اختيار محامي متميز ومتخصص لمساعدتك في حل مثل هذه القضايا كونه على إلمام بالقوانين وعلى دراية بكافة الإجراءات اللازم اتباعها، إضافة إلى كونه ذو خبرة كافية تمنحه الحق بإعطاء المشورات القانونية.

الأسئلة الشائعة

1015 تسقط قضية السرقة في السعودية بحسب المادة 22 من قانون الإجراءات الجزائية عندما يتوفى الجاني أو يتم اصدار عفو ملكي، أو في حال صدور حكم نهائي في الدعوى وعندما يظهر الجاني التوبة وفق الضوابط الشرعية.

اضف تعليق
999 أهم الدفوع التي يمكن تقديمها في قضايا السرقة تتمحور حول بطلان إجراءات التفتيش او القبض او عندما يتم إثبات أن المتهم بمكان بعيد عن مكان وقوع الجريمة، إضافة الى انتفاء أركان جريمة السرقة.

اضف تعليق

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول حل قضايا سرقة في السعودية والذي عالجنا من خلاله إجراءات رفع قضية السرقة في السعودية، ودور المحامي مؤكدين أهمية الاستعانة بخيرة المحامين من خلال التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

تعرف على افضل محامي جنائي في السعودية، وأشطر محامي جنائي في جدة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version