+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

خطاب استلام مستحقات بالسعودية

آخر تحديث: 30 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
خطاب استلام مستحقات

في مقالنا خطاب استلام مستحقات سنتعرف إلى تفاصيل مهمّة عن الشكل العام لهذا الخطاب. بالإضافة إلى إجابات الأسئلة الأكثر شيوعًا في هذا الشأن. تابع القراءة لتتعلم أكثر.

استشر محامي مكتب الصفوة حول خطاب استلام المستحقات. تواصل عبر الواتساب أو اتصل على الرقم: 00966591813333. عنوان المكتب: جدة – شارع التحلية – مبنى اليمامة – ( مقابل باريس غاليري ).

خطاب استلام مستحقات في السعودية.

أنا الموقع/ الموقعة حامل/ حاملة هوية رقم ( …… ) الموقع/ الموقعة أدناه، وأنا في الحالة المعتبرة لي شرعًا وقانونًا، وبكامل قوايّ العقليّة، أقر أنني استلمت من يد السادة الكرام …………………………..، ………. بصفتهم الشخصيّة، وبصفتهم أصحاب شركة ( يُذكر اسم الشركة )، مبلغ وقدره (…….).

وهذا المبلغ هو عبارة عن جميع ما استحققته من أتعاب عملية. والتي تتمثل ببذل مكافئة نهاية الخدمة  وبدل عن الإجازات الأسبوعيّة، وعن بدل العطلات الرسمية، وبدل عطلات الأعياد الدينيّة والرسميّة.

وأيضًا عن بدل ساعات العمل التي تكون بطبيعتها إضافيّة، وعن بدل الإجازة الثقافيّة، وبدل إجازة الحج والعمرة أيضًا التي نشأت لي في ذمة المذكورين أعلاه وشركة (…… يذكر اسم الشركة التي يعمل بها ….. ) نتيجة عملي كعامل في (….يذكر طبيعة العمل …..) لديهم عن الفترة التي امتدت منذ تاريخ / / …إلى تاريخ / / .

وإنني بعد أن قبضت للمبلغ الذي تم ذكره أعلاه، فإنني أسقط حقي بالمطالبة بالأتعاب والمستحقات العمليّة. والتي قد تمثلت ببدل الإجازات السنوية وبدل مكافئة نهاية الخدمة، وبدل الأعياد الدينية والرسمية، و بدل العطلة الأسبوعية وبدل عمل ساعات العمل الإضافية وبدل الإجازة الثقافية وبدل إجازة الحج والعمرة، وعليه أوقع من دون وجود إكراه.
تحريرًا / / ..العام…

شاهد   شاهد    توقيع المقر

وفي نهاية هذه الفقرة من مقالنا ننوه أن ما قد تم طرحه من خطاب استلام مستحقات ما هو إلا نموذج استرشادي، وربما لا يعتبر نموذج متطابق للظروف المواتية لديك عزيزي القارئ. لذا، ننصحك بالأخذ باستشارة مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية. حيث يقدم لك أفضل المحامين المختصين فيما يتعلّق باستلام المستحقات.

كل ما عليك فعله هو التواصل معنا واتس اب أو اتصال عبر الرقم التالي: /00966591813333/

الأسئلة الشائعة حول خطاب استلام المستحقات.

نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية هو عبارة عن نموذج تحتاج إليه العديد من الشركات والمؤسسات، ليتم تسليم العامل لكامل وجميع مستحقّاته الماليّة. وهو يعدّ من أهم المستندات التي يقدمّها صاحب العمل، أو المؤسسة للعامل عند تسليم المرتبات الشهريّة. وبعدها يتم توقيع العامل عليها للإدلاء بأنّه حصل على جميع مستحقّاته الماليّة.
هو عبارة عن نموذج من خلاله يتم ضمان حق العامل الذي يعمل في المؤسسات والشركات التي يعمل بها داخل أراضي المملكة العربية السعوديّة. والالتزام بكافة الحقوق الخاصة والعامة التي ينصّ عليها النظام السعودي في هذا الشأن.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على اقرار استلام مستحقات، أو إقرار استلام راتب كما يسميه البعض. فهو بطبيعة الحال نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات وزارة العدل يمكن أن يقدمّه أي عامل بصيغة إقرار استلام مستحقات عامل.

ومن خلاله يقدر أن يحصل على كل مستحقاته المالية في نهاية الخدمة. ومن مكتب الصفوة نتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات التي تهمك حول الموضوع.

كما يمكنك الاطلاع على دعوى التعويض بالنظام السعودي ونموذج شكوى تأخر الرواتب في السعودية.


المراجع:

نظام العمل السعودي.

 

5/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات