+966595911136 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

استشارات قانونية مكتب العمل

آخر تحديث: 13 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
استشارات قانونية مكتب العمل
0
(0)

بالحديث عن مقال استشارات قانونية مكتب العمل، فإن قانون العمل في السعودية يعد من القوانين التي تنظم كافة نواحي علاقات العمل بين العامل وصاحب العمل. ليشمل هذا القانون مواد تغطي كافة قضايا العمل من حقوق العمال وعقود العمل، بالإضافة إلى تسوية المنازعات العمالية وتفتيش العمل وقواعد التأديب وغيرها من القضايا.

إن الحالات السابقة تتطلب الحصول على استشارات عمالية من قبل محامي عمالي متمرس في مهنة المحاماة وعلى دراية عالية في قوانين نظام العمل في السعودية. لذلك نقدم لك هذا المقال لإغناء معلوماتك أكثر عن أهمية الاستشارات وإرشادك إلى أهم المحامين المختصين بالقضايا العمالية.

إذا كنت ترغب في التواصل مع محامي عمالي في جدة والسعودية اتصل على الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

استشارات قانونية مكتب العمل.

يتولى محامو مكتب الصفوة للمحاماة مهام دعم أصحاب العمل والشركات في مختلف الفئات من خلال تقديم خدمات استشارية قانونية مختلفة. وذلك لتسهم هذه الاستشارات في وضع خطط للتوظيف والتغلب على التحديات التي تواجه العمال في المؤسسة أو في الشركة، فضلاً عن ذلك تقديم أفضل الحلول بما يتعلق بمسائل التوظيف والتدريب.

وعليه، يتبع مكتب العمل في السعودية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويعمل على تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين والوافدين للمملكة. كما يمكن الاستعلام عن خدمات مكتب العمل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لدينا المستشارين القانونيين المتميزين المتمتعون بالخبرة العالية في قانون العمل. لكي نضمن التوجيه الصحيح لكل من الموكلين من عمال وأصحاب العمل، ومساعدتهم في الحقوق المختلفة للعمال داخل العمل وفي حالات الإنهاء غير القانونية.

فقد قام فريق مكتب الصفوة بالتعاون مع العديد من الشركات المحلية المتوسطة والصغيرة في إدارة ومراقبة سياسات الموارد البشرية. كما وضمان جميع السياسات وفقاً لقوانين العمل في المملكة العربية السعودية. وبالنسبة لـ استشارات قانونية مكتب العمل في السعودية، فإن خدماتنا في هذا الصدد تشمل كافة المسائل العمالية ولكن نذكر لك منها:

استشارات قانونية نظام العمل السعودي.

إن نظام العمل الذي أصدر في السعودية يعتبر من الأنظمة الشاملة لكل ما يتعلق بمواضيع العمل. وضمن نظام العمل، أعطِي صاحب العمل والعامل حقه ضمن الأطر القانونية التي يسير عليها النظام. لذا لا بد من الاطلاع على نظام العمل السعودي واستشارة المحامي العمالي، والذي يعتبر المرجعية القانونية للتوصيات والاستشارات العمالية.

كما وتسوية المنازعات العمالية بين أصحاب العمل والعمل وذلك من خلال جلسات التوفيق والتحكيم والصلح الودي أو عن طريق الترافع أمام المحكمة العمالية. وعليه، قد تحتاج إلى استشارات قانونية مكتب العمل من قبل محامي لديه خبرة واسعة في مجال حقوق العمال التي نص عليها قانون العمل السعودي حسب العقد المبرم بين صاحب العمل والعامل.

 نص نظام العمل السعودي على واجبات العامل، ومنها:

    1. على العامل تنفيذ تعليمات صاحب العمل، وهذا إن لم تكن بها مخالفات قد تعرضه للخطر.
    2. على العامل أن يهتم بأدوات العمل ومنشآته، والتصرف بأمانة بكل موجودات العمل.
    3.  الحفاظ على أسرار المنشأة والعمل الفنية والتجارية والصناعية والمواد التي تقوم المنشأة بإنتاجها والمبيعات الخاصة بها.

أما بالنسبة لصاحب العمل:

    • فقد حرص نظام العمل السعودي على إعطاء العامل الحقوق والمزايا التي نص عليها النظام، وهذا في حال تم تكليف العامل بعمل قام به.
    • إضافة إلى أن صاحب العمل يتحمل تكلفة لائحة استقدام العمال من غير السعوديين من رسوم الإقامة ورخصة العمل، بالإضافة إلى تكلفة عودة العامل لموطنه.
    • وبحسب نظام العمل السعودي، فإنه لا يجوز لصاحب العمل أن ينقل العامل من مكان عمله الأصلي، والذي غالباً ما يكون  قريب من مكان إقامته دون سبب مشروع، مثل سبب تغير في طبيعة العمل.
    • كما أنه لا يجوز لصاحب العمل تغيير فئة العامل من عامل ذو أجر شهري إلى عامل ذات أجر يومي، ولا يجب تكليفه بعمل مختلف جوهرياً عن العمل المكلف به إلا بموافقته.

وعليه، فإن طلب الاستشارة القانونية في نظام العمل السعودي يساعد العامل أو حتى صاحب العمل على تفادي الوقوع بالمخالفات، لما يتضمن الأحكام الخاصة بالمخالفات التأديبية وغيرها. كما أن الاستشارة القانونية من المحامي تساعدك على معرفة كيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية العمالية مثل خدمة رفع دعوى عمالية إلكترونية:

 

كيفية استخدام مستشارك العمالي؟

بالنسبة لمستشارك العمالي، يمكن لكل من المواطنين في المملكة العربية السعودية الحصول على الخدمة والرد على الاستفسارات الخاصة بنظام العمل وبقوانين العمل، بالإضافة إلى تقديم شكوى عبر المستشار العمالي.

كيفية استخدام مستشارك العمالي:

    • في البداية، لا بد من تسجيل حساب جديد في مستشارك العمالي من خلال التطبيق الرسمي للخدمة، أو من خلال التطبيق الرسمي للخدمة عبر الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل.
    • ومن ثم يتم النقر على تسجيل حساب جديد، ليظهر صفحة يجب ملؤها بالبيانات المطلوبة للتسجيل، والتي تتألف من (الاسم الحقيقي، والبريد الالكتروني، ورقم الهاتف، وأيضاً جهة العمل).
    • وبعد التأكد من أن جميع البيانات صحيحة، يتم ارسال رسالة على عبر البريد الالكتروني الخاص بك من أجل تفعيل وتأكيد الحساب.
    • وأخيراً وبعد تفعيل حسابك على مستشارك العمالي، سيصل إلى هاتفك رمز يجب كتابته وسيتم مباشرةً بتفعيل الحساب.

فائدة خدمة مستشارك العمالي:

    • من خلال حسابك في مستشارك العمالي، يمكن أن تباشر للحصول على جميع الخدمات التي تقدمها الخدمة، والاستفسار والسؤال عن أي شيء خاص بمستشارك العمالي.
    • بالإضافة للحصول على الوظائف المتاحة الجديدة، كما والحصول عن الإجابة عن أي سؤال يخص أصحاب العمل والعمال من قبل الوزارة.
    • علاوةً على ما سبق، إن تطبيق مستشارك العمالي يقوم بعرض الخدمات الالكترونية للمواطن المسجل في الخدمة، والاستفسار عن نظام العمل بالعقود. أو حتى بمكافآت نهاية الخدمة، بالإضافة إلى انتهاء عقد العمل مع التأهيل والتدريب للوظيفة وعرض ساعات العمل.
    • كما تتيح خدمة مستشارك العمالي عرض ساعات العمل والتعرف على الإجازات وخدمة الاستفسار عن عمل المرأة، وغير ذلك من الاستفسارات والاستشارات التي قد يحتاج إليها كل مواطن.

لذا، إن خدمة مستشارك العمالي هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم ما يبحث عنه كل العمال عبر أكثر من طريقة. وهي الخدمة التي تتوفر من خلال مكاتب العمل الموجودة في السعودية، أو عن طريق حساب خدمة العملاء التابع لوزارة العمل في الصفحة الرسمية لموقع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وكما ذكرنا آنفاً، يمكن الحصول على خدمة مستشارك العمالي عبر الاتصال على الرقم /19911/. لذا إن أردت استشارات قانونية مكتب العمل، فإن من أحد أهم مكاتب المحاماة في السعودية مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. ويضم نخبة من المحامون والمستشارون المختصون بالقضايا العمالية.

استشارات مكتب العمل.

إن مكتب العمل في المملكة العربية السعودية وُجِد كجهة مستقلة للتوسط في حل الخلافات والمنازعات العمالية وتقديم خدمات الكترونية التابعة لمكتب العمل عبر موقع الالكتروني. وذلك بهدف توفير الوقت والجهد وتيسير الحصول على الخدمات المتاحة من قبل مكتب العمل.

ومن الخدمات المُقدَّمة من قبل مكتب العمل:

    • الاستعلام عن امكانية استخراج رخصة العمل.
    • الاستعلام عن تجديد الإقامة للعاملين المغتربين المقيمين على أراضي المملكة.
    • الاستعلام عن تاريخ الانتهاء للإقامة بالنسبة للعاملين المغتربين في المملكة.
    • الاستعلام عن نقل كفالة العامل المغترب والاستعلام عن الرسوم الخاصة بنقل الكفالة.
    • الاستعلام عن الرسوم الواجب تسديدها لعملية تجديد الإقامة للمغتربين.
    • الاستعلام عن حالة الموظف الوافد، وذلك من خلال رقم هويته أو رقم الإقامة.
    • الاستعلام عن رصيد الرسوم المدفوعة في حال تم تجديد الإقامة للوافدين.
    • الاستعلام عن اسم الكفيل بالنسبة للأشخاص الوافدين.
    • الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية رقم التسديد الخاص باستخراج رخصة العمل بالنسبة للمقيمين على أرض المملكة.

لذا، إن استشارات قانونية مكتب العمل من قبل أفضل محامي عمالي في السعودية يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. بإمكانكم الاتصال عبر الهاتف على الرقم المخصص لمكتبنا، ويشرفنا تواصلكم معنا أينما كنتم في المملكة، فأهلاً بكم.

الأسئلة الشائعة.

يمكنك التواصل مع محامي شاطر مختص بالقضايا العمالية في جدة والسعودية عن طريق الاتصال مباشرة من داخل المملكة العربية السعودية واتساب:0595911136 ومن خارج المملكة العربية السعودية واتساب: 00966595911136
من الصعب أن تجد محامي شاطر ومختص يقدم خدماته القانونية كاملة بشكل مجاني، لذلك من الأفضل أن تبحث عن محامي شاطر مختص بالمجال الذي يتعلق بقضيتك حتى لو كان يتقاضى أتعابه لأنه سوف يقدم لك الدعم والمساعدة القانونية والاستشارات الدقيقة التي تساعدك وتعالج لك مشكلتك.

ختام مقال استشارات قانونية مكتب العمل، والتي يتم تقديمها من قبل  أفضل محامي عمالي من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يسعدنا تواصلكم معنا أينما كنتم عبر الرقم المخصص لمكتب الصفوة.

أحصل على معلومات عن: كيف أقدم شكوى لديوان المظالم تظلم فصل تعسفي؟، ومتى يصبح العقد غير محدد المدة، كذلك طريقة تقديم شكوى للمحكمة العمالية بخطوات سهلة.


المراجع:

  • مكتب العمل في السعودية.

هل كان هذا المنشور مفيد؟

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

0 / 5. 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن.

4.8/5 - 820

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات