+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية

17 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية

للعاملين وفق نظام العمل السعودي الحق بتعويضات متنوعة جرى النص عليها ضمنه، وفي مقال اليوم سنتحدث عن تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية، فإذا كنت مهتماً تابع معنا.

احصل على أدق استشارة قانونية في السعودية من محامي مكتب الصفوة للمحاماة، من خلال الضغط على زر الواتساب أسفل الشاشة، أو عبر الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تعويض مالي بالفصل التعسفي

عندما نتحدث عن تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية فإنه يستحق العامل تعويضاً مالياً عن الفصل التعسفي الذي يفرضه عليه صاحب العمل وفقاً لأحكام المادة 77 من نظام العمل السعودي، وفق الحالات التالي ذكرها:

ولا يؤثر ذلك على جميع الحقوق الأخرى التي كان من الممكن اكتسابها لو ترك الموظف الشركة لأسباب طبيعية وقانونية، بالإضافة إلى أي حقوق مالية أخرى تستحقها بموجب عقد العمل أو أنظمة العمل بالشركة، مثل:

تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية

أنواع التعويض بالفصل التعسفي

تعويضات المحكمة العمالية العامة للعامل في الفصل التعسفي:

التعويضات الخاصة للعاملين عن الفصل التعسفي:

الأسئلة الشائعة

998 يسقط حق العامل بالمطالبة بالحقوق الخاصة به بعد انقضاء 12 شهر من تركه لعمله في السعودية.

اضف تعليق
1014 التعويض عن الفصل التعسفي بالنسبة للعقود غير محددة المدة، يعادل أجر 15 يوماً عن كل سنة خدمة للموظف، أما في حالة العقد محدد المدة، يكون الأجر مساوياً للأجر اليومي عن المدة المتبقية من عقد العمل.

اضف تعليق
990 نعم، يحق للعامل طلب تعويض وذلك قبل أن تنقضي مدة سقوط حقه بالمطالبة وهي 12 شهراً إذ عليه المطالبة خلال هذه المدة.

اضف تعليق

بهذا نصل وإياكم لختام مقالنا حول تعويض مالي بالفصل التعسفي في السعودية، حيث تحدثنا عنه، وعددنا أنواع التعويضات التي يستحقها الموظف.

بحال كنت تريد المطالبة بتعويض مالي أو أي تعويض آخر، فإن محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية سيقدم لك أفضل الخدمات القانونية بما يتعلق بالتعويضات العمالية.

بإمكانك الاطلاع على الفصل التعسفي في السعودية، والحقوق في حالة الفصل التعسفي. أيضا فصل تعسفي لموظف اكثر من عشر سنوات، وغرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية، ونموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات.

اترك تعليقاً

Exit mobile version