+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

حجز الاسم التجاري في السعودية

4 يونيو، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
حجز الاسم التجاري في السعودية

يعد الحفاظ على العلامة التجارية خطوة أساسية وضرورية لأي شركة أو مؤسسة ترغب في تأسيس هويتها القانونية والتجارية، حيث تعد المملكة العربية السعودية بيئة استثمارية مزدهرة.

لذلك فإننا بمقال اليوم حول حجز الاسم التجاري في السعودية، سنبين كيفية حجز اسم تجاري، وأهمية هذا الحجز للشركة، تابع معنا القراءة.

للحصول على أفضل استشارة قانونية في السعودية، اتصل عبر الأرقام الموضحة في صفحة اتصل بنا.

حجز الاسم التجاري في السعودية.

الاسم التجاري، هو الاسم الذي يجب على جميع التجار أن يأخذوه حتى يتم تسجيلهم في سجل الشركة. يتكون هذا الاسم من اسم التاجر بالسجل المدني، أو اسم مبتكر، أو كليهما، وقد يحتوي أيضًا على بيانات حول نوع التجارة، وفق المادة الأولى من نظام الأسماء التجارية.

وفي جميع الأحوال يجب أن يكون الاسم مناسباً وألاّ يكون مضللاً أو مخالفاً للشريعة الإسلامية أو مضراً بالمصلحة العامة.

لحجز الاسم التجاري في السعودية، اتبع الخطوات التالية:

ومن المهم حجز اسم تجاري، لأنه يساعد الشركات على بناء هوية واضحة وجذابة في أذهان المستهلكين ويتيح لهم وضع رمز العلامة التجارية بجانب الاسم التجاري وإظهار أن الاسم يخصهم وتحذير الآخرين من استخدامه. كما يسمح حجز اسم تجاري للشركات ببيعه أو ترخيصه لأطراف أخرى مقابل رسوم أو ترخيص.

كيف يمكن حجز اسم تجاري في السعودية

الأسئلة الشائعة

982 إن طريقة حجز اسم تجاري هي بالدخول لموقع وزارة التجارة لنظام الشركات الموحد وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على الأسماء التجارية ثم اختيار الاسم والنقر على الحجز ثم تعبئة البيانات اللازمة ويجري دراسة الطلب.

اضف تعليق
982 يستغرق حجز اسم تجاري شركات بحال تمت الموافقة على الاسم التجاري مدة 60 يوماً حتى صدور السجل.

اضف تعليق
982 لا يوجد أي رسوم على حجز اسم تجاري على المتقدم للخدمة إذ أن وزارة التجارة قد أوضحت أن الحجز مجاني.

اضف تعليق
982 لا يجوز التصرف بالاسم التجاري تصرف مستقل عن التصرف بالمحل التجاري حسب المادة الثامنة من نظام الأسماء التجارية.

اضف تعليق

وبهذا نصل لختام مقالنا حول حجز اسم تجاري في السعودية، لمزيد من التفاصيل حول حجز الأسماء التجارية، تواصل مع محامي قضايا تجارية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اطلع أيضا على الاستعلام عن حجز اسم تجاري، رفع الدعوى سرقة العلامة التجارية، وشروط تسجيل اسم سجل تجاري. كذلك السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة، طريقة الغاء حجز اسم تجاري


المراجع:

اترك تعليقاً

Exit mobile version