ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية
5 مارس، 2024المقال السابق: طريقة طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية
أضحى الكثير من الأفراد والشركات على حد سواء يعتمدون بشكل كبير على خدمات شركات الشحن المتمثلة في النقل والتوصيل السريع والآمن للبضائع المختلفة من المملكة إلى الخارج وبالعكس.
ورغم كافة الخدمات والجهود التي تقدمها شركات الشحن إلا أنها ترتكب العديد من المخالفات التي تلحق الضرر بالعملاء مما يدفعهم إلا تقديم شكوى شركات الشحن إلى الجهات المعنية في السعودية.
للحصول على أفضل استشارة قانونية في السعودية من محامي مختص حول ارامكس خدمة العملاء شكاوى، اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.
جدول المحتويات
ارامكس خدمة العملاء شكاوى
تحوز شركة أرامكس مكانة مهمة كإحدى شركات الشحن السريع وتوصيل الطرود في عدد كبير من الدول بما فيها المملكة العربية السعودية. حيث تقدم مختلف خدمات الشحن والنقل بشتى الطرق ومهما كانت نوعية البضائع وحجمها.
ويمكن للعملاء عند مواجهتهم مشكلة تتعلق بخدمات الشركة وعدم رضاهم عما تقدمه، تقديم شكوى على شركة شحن أرامكس إلى مزود الخدمة المعتمد من قبل الشركة في المنطقة التي تقيم بها. وفي حال عدم الحصول على نتيجة ذات فائدة يمكن رفع شكاوى ارامكس للمدير العام في الشركة.
ومن الجدير بالذكر أنه بالإمكان تقديم شكوى على شركات الشحن أرامكس بالاتصال بأحد الأرقام الآتية:
- الرقم الموحد في السعودية 19929.
- رقم خدمة العملاء في الرياض 9668001000880.
- رقم خدمة العملاء في جدة 966920027447.
أو يمكن تقديم شكوى بشكل إلكتروني باتباع الخطوات التالية:
- الدخول إلى موقع ارامكس.
- اختيار خدمة الدعم.
- حدد نوع الطلب واختر الاستمارة الخاصة بتقديم الشكوى.
- ادخل اسم مقدم الشكوى.
- أدخل البريد الإلكتروني الخاص بمقدم الشكوى.
- حدد البلد (المملكة العربية السعودية) والمدينة والمنطقة التي تقيم بها.
- ادخل رقم الهاتف الشخصي.
- ادخل تفاصيل الشكوى والمشكلة التي تتعرض لها بالتفصيل.
- أدخل الكود الذي يظهر أمامك على الشاشة.
- انقر على متابعة وأرسل الشكوى.
شكوى شركات الشحن
تتعدد الظروف والحالات التي يقدم خلالها العميل إلى تقديم شكاوي شركات الشحن في السعودية.
تتمثل في تلف البضائع الخاصة بالعميل لأسباب تتعلق بسوء التعبئة والتوصيل من قبل العاملين في الشركة، أو إضاعة البضائع وعدم وصولها إلى وجهتها، والتأخر في تسليم البضائع عن الوقت المحددة وغيرها من المشكلات.
وفي هذه الحالات يمكن رفع شكوى على شركة شحن وفق حاجة العميل. حيث بإمكانه تقديمها إلى الشركة بشكل خاص من خلال التواصل مع خدمة العملاء في الشركة وتقديم الشكوى والتفاهم بشكل ودي حول العميل وإمكانية تعويضه عما لحق به من ضرر.
ومن ناحية أخرى يمكن للعميل تقديم شكوى على شركة شحن للجهات المعنية، وفيما سبق كان يتم عبر التواصل مع هيئة الاتصالات شكوى-شركات الشحن، ومن ثم أصدرت الهيئة إعلاناً يفيد انتقال الاختصاص التنظيمي لقطاع البريد وشكاوى الخدمات البريدية وتطبيقات التوصيل إلى الهيئة العامة للنقل.
وفي الوقت الحالي يمكن تقديم شكوى على شركات الشحن، وفق ما يلي:
- الدخول إلى موقع الهيئة العامة للنقل على شبكة الإنترنت.
- اختر “البلاغات”.
- اختر “طلب جديد”.
- املأ البيانات المطلوبة (اسم مقدم الشكوى، اسم شركة الشحن، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني).
- حدد نوع الهوية (مواطن، مقيم، خليجي، زائر، منشأة).
- اختر المدينة ومن ثم حدد المنطقة.
- حدد نوع الخدمات التي قدمتها شركة الشحن (توصيل طلبات، طرود بريدية).
- حدد الخدمة الفرعية وفقاً لنوع الطلب.
- حدد الموقع على الخريطة.
- املأ خانة “وصف البلاغ” عبر توضيح المشكلة التي واجهتك مع شركة الشحن.
- انقر على “إرسال”.
الأسئلة الشائعة
ختاماً عند التعرض لإحدى المشاكل المتعلقة بتوصيل الشحنة الخاصة بك وسوء الخدمات المقدمة من هذه الشركات بما فيها شركة ارامكس، يمكنك تقديم شكوى شركات الشحن.
وإن أردت معلومات أكثر حول ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية وإجراءات التقدم بشكوى يمكنك الاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
اقرأ المزيد عن: شكوى هيئة الاتصالات في السعودية، وطريقة تقديم شكوى على شخص. أيضا خدمة نقل عامل وافد.
محامٍ ومستشار قانوني سعودي مقيم في جدة بالمملكة العربية السعودية. حاصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية. هو مؤسس مكتب الصفوة للمحاماة المرخص من قبل نقابة المحامين السعودية لتقديم الخدمات القانونية.
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.