+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية

21 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية

إذا كنت تعاني من أي عائق لا تستطيع معه مواصلة الالتزام بعقد العمل المبرم بينك وبين صاحب العمل، وكان عقداً غير محدد المدة، فإننا بمقال اليوم عن إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية، سنشرح الحالات المشروعة لترك العمل والشروط المطلوبة توافرها، لذا تابع معنا.

احصل على أفضل استشارة قانونية في السعودية، من خلال اتصالك عبر الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا، أو اضغط على زر الواتساب أسفل الشاشة.

إنهاء عقد العمل غير محدد المدة

تنطبق المادة 75 من نظام العمل على الموظفين السعوديين فقط، وذلك لأن الموظفين السعوديين هم الموظفون الوحيدون الذين يمكنهم توقيع عقود غير محددة المدة، على عكس غير السعوديين الذين تكون عقودهم ذات مدة محددة في كل الأحوال.

والأسباب المشروعة وفق المادة 81 من نظام العمل لإنهاء عقد عمل غير محدد المدة، هي:

وحيث أن المادة 75 تسمح لطرفي العقد غير المحدد المدة في إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية بالشروط التالية:

حالات إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية

الأسئلة الشائعة

1006 مدة إشعار عدم تجديد عقد العمل غير محدد المدة، هي قبل 60 يومًا على الأقل من تاريخ الإنهاء إذا كان الموظف يتقاضى أجرًا شهريًا وقبل 30 يومًا على الأقل من تاريخ الإنهاء في حالة الحالات الأخرى.

اضف تعليق
990 يترتب على إنهاء العقد، إنهاء العلاقة العقدية بين العامل وصاحب العمل وعدم وجود حقوق والتزامات على طرفي العقد بعد الإنهاء ويمكن أن يستحق العامل تعويضات ينص عليها نظام العمل.

اضف تعليق
1014 يمكن أن يعد عقد العمل للعامل السعودي غير محدد بحال لم يتفقا على مدة محددة أو بحال استمر طرفا العقد في تنفيذ العقد بالرغم من انتهاء مدة العقد بالإضافة إلى إذا تم تجديد العقد ثلاث مرات متتالية بعد انتهاء مدة العقد الأصلي.

اضف تعليق
998 لا يحق للعامل في العقد غير محدد المدة إنهاء العلاقة شفهياً، إذ لابد من أن يتم الإخطار بصورة كتابية وموقعة بخط اليد من العامل الراغب بإنهاء عقد العمل.

اضف تعليق

نصل معكم هنا لختام مقالنا حول إنهاء عقد العمل غير محدد المدة في السعودية، حيث أوضحنا الشروط المطلوبة للإلغاء والأسباب المشروعة أيضاً.

فعند تعرضك لأمر يشبه الحالات التي أوردناها ضمن المقال، وتريد إنهاء عقد عملك تواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ليقوم المحامي المختص بإجراء ما يلزم بالشكل القانوني الصحيح.

بإمكانك الاطلاع على الفصل التعسفي في العقد غير المحدد المدة، ومتى يصبح العقد غير محدد المدة. أيضا تعويض مالي بالفصل التعسفي، توقيع عقد عمل قبل الاستقالة.

اترك تعليقاً

Exit mobile version