+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
البحث
اطلب استشارة قانونية
Youtube
Instagram

احصل على نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات في السعودية

6 أغسطس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات في السعودية

يعتبر نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات أحد ضروريات عمل الشركات الحالية، فهو يساعد على حفظ حقوق الموظفين ويضمن حصولهم على كامل مستحقاتهم المالية. كما تضمن لصاحب العمل عدم المطالبة بأي مستحقات بعد اقرار استلام مستحقات العامل والمخالصة بينهما.

في سطور مقالنا اليوم سنقدم لكم نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات وزارة العمل، مع توضح شروط كتابة نموذج استلام مستحقات عامل.

احصل على أفضل استشارة قانونية في السعودية حول صيغة إقرار استلام مستحقات، عبر الأرقام الظاهرة في صفحة اتصل بنا.

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات في السعودية

يعتبر نموذج إقرار استلام مستحقات مالية من أهم عناصر علاقة العمل بين الموظف وصاحب العمل. حيث يحصل الموظف بموجبه على كافة مستحقاته المالية مقابل ما قدمه من خدمات لصاحب العمل، وهو عقدًا بين طرفي علاقة العمل.

ويتم استخدام هذا النموذج كدليل براءة لصاحب العمل في أي نزاع قانوني يتقدم به العامل للمطالبة بمستحقات مالية. ونوضح لكم فيما يلي نموذج مخالصة إقرار وتعهد باستلام كامل المستحقات:

اليوم…… التاريخ……

الموضوع: مخالصة باستلام كامل المستحقات المالية للعامل.

أقر أنا الموقع أدناه…… الجنسية…… رقم الهوية الوطنية……

أنني حصلت على كامل مستحقاتي المالي وما لي من حقوق في الحوافز والبدلات والمصاريف، بالإضافة لمكافأة نهاية الخدمة وفق نظام العمل السعودي من الشركة…… مقرها……، وذلك من تاريخ استلام العمل وحتى تاريخ تركي له.

وبتوقيعي على هذا الإقرار لإخلاء طرف…… من أي مستحقات مالية لي في ذمتهم، كما اتعهد بالتوقف عن أي منازعة لدى الجهات المسؤولة بخصوص فترة العمل أو ما يخص حصولي على كامل مستحقاتي.

وأقر بالتوقيع على نموذج مخالصة باستلام كافة المستحقات دون ضغط وبإرادتي وهذا تعهد مني بذلك.

الاسم……

التوقيع……

الشاهد الأول……        الشاهد الثاني……

شروط كتابة خطاب استلام مستحقات

حتى تكون المخالصة بين العامل وصاحب العمل صحيحةً من الناحية القانونية، لا بد من تحقيق بعض الشروط الهامة. وفيما يلي أهم شروط كتابة خطاب استلام مستحقات:

شروط كتابة خطاب استلام مستحقات في السعودية

الأسئلة الشائعة

998 إقرار استلام مستحقات عامل منزلي هو مستند محرر بين العامل وصاحب العمل يؤكد انتهاء علاقة العمل بينهما، وحصول العامل على كافة مستحقاته من صاحب العمل مثل بدل الإجازة والعطل ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها من الحقوق التي حفظها له نظام العمل السعودي.

اضف تعليق
1014 من أهم شروط المخالصة لتكون قانونية توقيعها بعد نهاية عقد العمل وباتفاق الطرفين على تفاصيلها، وتوقيعها بإرادة العامل دون إكراه.

اضف تعليق
990 لا، لا يمكن للعامل تقديم دعوى مطالبة مالية بعد توقيع المخالصة فهي إقرار وتعهد بأنه استلم كافة مستحقاته من صاحب العمل، ودليل براءة لصاحب العمل من أي مطالب قانونية يتقدم بها العامل بعد المخالصة.

اضف تعليق

بهذا نصل لختام مقالنا لليوم من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية والذي قدمنا لكم فيه نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات في السعودية، كما وضحنا شروط كتابة خطاب مخالصة باستلام مستحقات.

اقرأ المزيد عن نموذج صحيفة دعوى جاهزة، ومذكرة دفاع في دعوى عمالية فصل تعسفي. أيضا المشفوعات في صحيفة الدعوى، وصيغة خطاب رسمي.

اترك تعليقاً

Exit mobile version