+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

شكوى هيئة الاتصالات في السعودية

آخر تحديث: 30 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
متابعة شكوى في هيئة الاتصالات

كثيراً ما نجد أن موضوع شكوى هيئة الاتصالات قليل التفاصيل والمعلومات القانونية من حوله، وضعيف المصادر أمام الناس والأفراد ليتعاملوا معه. لذلك قررنا لهذا اليوم من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أن يكون مقالنا حول موضوع هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية تابعوا معنا.

لأي استفسار حول تقديم شكوى، اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

 

تصعيد شكوى هيئة الإتصالات

تصعيد شكوى هيئة الاتصالات

لقد أطلقت المملكة العربية السعودية منصة هيئة الاتصالات، لتتيح للمواطنين خدمة شكاوى الاتصالات. بصفتها الهيئة المسؤولة عن تنظيم قطاعات الإتصالات وحماية كل من يستفيد من هذا القطّاع والعمل على زيادة الاستثمار فيه. بالإضافة إلى هذا فإن الهيئة تعمل على تنظيم قطاع الفضاء من خلال ممارسة دورها، فيما يلي:

    • تحديث الترددات وتنظيم لوائح الفضاء والتراخيص.
    • تمثيل المملكة العربية السعودية دولياً أمام المنظمات الدولية التي لها علاقة بقطاع الفضاء.
    • استصدار التراخيص التي تتعلق بمجالات الفضاء.

يتم تصعيد شكوى هيئة الاتصالات في الحالات التالية:

    • تقديم الشكوى إلى مقدم الخدمة أولًا وفي حال لم يتم الرد خلال 5 أيام يتم تصعيد الشكوى للهيئة.
    • إذا تمّ حلّ المشكلة ولم يرض المستفيد عن الحل المعروض يمكنه حينها تصعيد الشكوى للهيئة.

ويتم التصعيد عبر الخطوات الآتية:

    • الضغط على زر بدء الخدمة.
    • تسجيل الدخول إلى منصة النفاذ الموحد.
    • تعبئة نموذج الشكوى المراد تقديمها.
    • رفع الوثائق والمستندات المؤيدة للشكوى.
    • صورة عن الوكالة في حال أردت توكيل محام نيابة عنك.

شاهد الفيديو الآتي.

هيئة الاتصالات متابعة شكوى

من خلال خدمات الهيئة الإلكترونية التي طرحتها هيئة الاتصالات يمكن متابعة الشكوى التي قدّمها المستفيد عبر المنصة. حيث يتمّ إعطاء المشتكي رقم خاص بشكواه وتاريخ تقديم الشكوى ورقم هوية المستفيد، بالتالي يتمّ متابعة الشكوى بالمعلومات المعطاة عبر منصة النفاذ الموحد.

وهنا تتم متابعة الشكوى باتباع الخطوات التالية:

    • تسجيل الدخول إلى موقع هيئة الاتصالات التابعة للسعودية.
    • اختيار زر شكاوى ونبحث إما عن شكوى خدمات بريدية أو شكوى خدمات الاتصالات.
    • نضغط على متابعة الشكوى ونقوم بإدخال المعلومات التي ذكرناها سابقاً من رقم وتاريخ الشكوى ورقم هوية المستفيد.
    • كما يمكن للمستفيد التواصل مع إدارة شكاوى المشتركين من خلال التواصل مع مركز الاتصال الوطني آمر على الرقم 199099 في كافة الأوقات.

ويجدر بنا أن نذكر جهود المملكة العربية السعودية لتوفير العناء والجهد على المواطنين أو الوافدين في حال وجود أيّة مشكلة بالخدمات. والفئات التي تستفيد من هذه الخدمات هي:

    • قطاع الأعمال من شركات أو مؤسسات.
    • أيضاً الأفراد المتواجدون في السعودية من مواطنين أو وافدين.

بإمكانكم متابعة المزيد من التفاصيل والبحث عن خدمات هيئة الاتصالات من خلال موقع الهيئة. كما يمكنكم التواصل عبر الرقم 19966، أو من خلال البريد الإلكتروني info@cst.gov.sa. لتقديم شكوى أو طرح الملاحظات أو الاستفسار حول كل ما يتعلق بخدمات الهيئة البريدية أو غيرها.

الأسئلة الشائعة.

هي خدمة مطروحة من قبل هيئة الاتصالات السعودية ليتمّ الاستعلام عن الشكوى المقدمة لدى هيئة الاتصالات من خلال الرقم والتاريخ الذي تحمله الشكوى بالإضافة إلى رقم هوية المستفيد.
هي منصة حكومية تُعنى بتقديم تراخيص تتعلق بمجالات الاتصال والمعلومات المتعددة كخدمات الإنترنت اللاسلكية ونقل الطرود وتقدم العديد من الخدمات من أهمها شبكة الهواتف الخلوية والأقمار الصناعية والنشر العالمي والألياف البصرية وتلفاز الكوابل وغيرها العديد من الخدمات.
يمكنك تقديم شكوى عن خدمات هيئة الاتصالات عن طريق منصة هيئة الاتصالات ليتم حلّها في غضون خمسة أيام. وفي حال لم يتم الحل أو لم يرض المستفيد بالحل الممطروح يتمّ تصعيد الشكوى إلى المنصة.
تقدم لك هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات كشبكات الهواتف الخلوية واللاسلكية والإنترنت اللاسلكي، بالإضافة إلى الأقمار الصناعية وتلفاز الكوابل والبريد والبنك.
يمكنكم التواصل مع هيئة الاتصالات من خلال الرقم 19966، أو من خلال البريد الإلكتروني info@cst.gov.sa. وذلك لاستقبال ملاحظاتكم واستفساراتكم وتقديم شكاوى أو بلاغ أو طرح أسئلة تتعلق بالهيئة.

في ختام مقالنا حول تصعيد شكوى هيئة الاتصالات ذكرنا لكم كيفية تقديم الشكوى، بالإضافة إلى معلومات أخرى. للمزيد من المعلومات المعلومات تواصل مع محامين مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد ترغب باستشارة محامي أون لاين أو استشر مكتب محاماة مكة. تعرف على طريقة رفع شكوى لوزارة التجارة، وطريقة رفع شكوى مؤسسة النقد.

4.7/5 - 842

رد واحد على “شكوى هيئة الاتصالات في السعودية”

  1. يقول مناحي الغامدي:

    طلب مندوب ساعي مني استلام الشحنة من مكان يبعد عني أكثر من٤٥ كيلا علما بأنني موضح لهم العنوان بالكامل في الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات