+966595911136 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
Whatsapp
Youtube
Instagram

متابعة شكوى في هيئة الاتصالات

آخر تحديث: 26 يوليو، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
متابعة شكوى في هيئة الاتصالات

متابعة شكوى في هيئة الاتصالات، كثير من الأشخاص الذين يقومون بتقديم شكاوي في منصة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. لذا فإنّ هذه المنصة قامت بتوفير خدمات متعددة تسهل للجميع الكثير من الوقت والجهد وتأمن متطلباته.

وضمن محتوى مقالنا لهذا اليوم سنتعرف على هذه الخدمات، وعلى الهدف والغرض من كل خدمة ومنها خدمة متابعة شكاوى في هيئة الاتصالات.

تواصلوا مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الموجود في المملكة العربية السعودية إما من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو عن طريق رقم الهاتف الموجود في الصفحة.

عزيزي القارئ تابع القراءة حتى تتعرف على طريقة متابعة الشكوى عن طريق هذه المنصة الإلكترونية.

 

قد يهمك:

 

متابعة شكوى في هيئة الاتصالات:

إن هيئة الاتصالات هي عبارة عن هيئة حكومية سعودية، أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ. حيث تتمتع هذه الهيئة بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية.

والهدف منها تنظيم تقنية المعلومات وقطاع الاتصالات وأيضا قطاع البريد في المملكة العربية السعودية.

ويكون السؤال المطروح وهو كيف يتم متابعة شكوى في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؟

تتم متابعة شكوى في هيئة الاتصالات من خلال اتباع الخطوات التالية عن طريق خدمة شكاوى الاتصالات:

  1. في البداية يجب الدخول مباشرة إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التابع للمملكة العربية السعودية.
  2. ومن ثم تضغط على شكاوى وثم تختار إما شكوى خدمات بريدية أو شكوى خدمات الاتصالات.
  3. ثم تضغط على متابعة الشكوى وتضع (رقم الشكوى ورقم الهوية) في الحقول المخصصة لهم ومن ثم متابعة.

وجدير بالذكر إن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات التي تطرحها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل أن توفير الكثير من العناء على المواطنين السعوديين أو الوافدين الموجودين بالمملكة العربية السعودية.

كما تتيح وتسمح للشخص المستخدم إذا وجدت أي مشكلة في أي نوع من أنواع الخدمات مع أحد من أشخاص مقدمي الخدمة. والتي هي المرخص بها من قبل الجهة أو الهيئة الخاصة بها.

أما في حال عدم الرضا المستخدم عن نتيجة معالجة الشكوى أو إذا انقضت 5 أيام ولم يتم تدخل أي أحد ولم يتم إيجاد أي حل للمشكلة، عندها يمكن تصعيد الشكوى إلى الهيئة أو الجهة المختصة.

ما هي الفئات المستفيدة من هذه الخدمة؟

  1. قطاع الأعمال (شركات أو مؤسسات).
  2. بالإضافة إلى الأفراد الموجودين داخل المملكة العربية السعودية أي (المواطنين السعوديين أو الوافدين).

كما يمكن أيضا أن يتم تصعيد الشكوى للهيئة ويكون ذلك بسبب عدم رضى الشخص المقدم للشكوى عن الحل المقدم له، فبهذه الحالة يمكن لمقدم الطلب تصعيد الشكوى إلى الجهة والهيئة المختصة.

 

قد يهمك:

 

منصة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات:

هذه المنصة تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية من قبل هيئة حكومية متخصصة.

الآن وضمن هذه الفقرة سنتكلم عن الخدمات التي تقدمها هذه المنصة للمواطنين السعوديين أو الوافدين الذين يعيشون على الأراضي السعودية.

خدمات المنصة:

  • الشكاوى: في حال تعرضت لأي مشكلة سواء في خدمات البريد أو في خدمات الاتصالات، فإنه من خلال هذه الخدمة يمكنك تقديم شكوى كما تتيح لك خدمات المنصة أيضا متابعة شكوى في هيئة الاتصالات.
  • البلاغات: هذه الخدمة تتيح للمستخدمين التقديم لباغات تتعلق بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تكون من ضمن مهام واختصاصات الهيئة.
  • أرقامي: يمكن للمستخدم من خلال خدمة أرقامي الاطلاع على شرائح البيانات وتفاصيل أرقام الهاتف المسجلة برقم هوية المستخدم.
  • خرائط التغطية: هذه الخدمة تمكنك من القيام بإضافة تقييمك على جودة التغطية في الموقع المحدد، بالإضافة إلى الاطلاع على تقييمات المستخدمين مستوى التغطية.
  • تسجيل أسماء النطاقات السعودية: إن المركز المسؤول عن معلومات الشبكة يقدم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية والتي تكون ضمن النطاقات العلوية السعودية، ومنها: النطاق العلوي السعودي بالأحرف العربية والأحرف اللاتينية.
  • ترشيح مواقع الإنترنت: هدفها: ضمان المحتوى الجيد وحماية المجتمع السعودي من أخطار الانترنت الصادرة ويكون ذلك من خلال هذه الخدمة.
  • تراخيص الأجهزة: تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتقديم عدد من الخدمات المتعلقة بأجهزة الاتصالات.
    وذلك من أجل تمكين وسماح مصنفي أجهزة الاتصالات ومورديها أيضا، من القيام بعملية التأكيد من مطابقة أجهزتهم للمواصفات الفنية ويوجد غير ذلك من الخدمات.

 

قد يهمك:

 

استعلام عن معاملة في هيئة الاتصالات:

إن هيئة الاتصالات طرحت العديد من الخدمات، منها:

  • بلاغات الأمن السيبراني: يتم تقديم هذه الخدمة للمساعدة في الوقاية والتصدي للحوادث والمخاطر الأمنية المرتبطة بالأمن السيبراني. ويكون ذلك من خلال فريق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني.
  • العروض المعتمدة: يمكن من خلالها للمستخدمين التعرف على جميع تفاصيل العروض المعتمدة.
  • تسجيل طلبات توفير خدمة الاتصالات: تتيح للمستخدمين تسجيل طلبات توفير الخير للمواقع التي لا تتوافر بها أي خدمات اتصالات. بالإضافة إلى أنها تتيح الاستعلام عن خدمات الاتصالات التي تكون متوفرة لأي موقع يحدده مستخدم الخدمة.
  • رمز توثيق بطاقات الاتصال: تمكن المستخدمين من الحصول على رمز مؤقت يستخدم في توثيق وإصدار بطاقات  ويكون ذلك من دون الحاجة لتقديم بصمة المستخدم.

وجدير بالذكر بأنه يمكن الحصول على الرمز من خلال الدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد.

تهدف هذه الخدمة إتاحة خيارات مختلفة ومتعددة من أجل توثيق بطاقات الاتصال وبالتالي التسهيل للمستخدمين خدمات الاتصالات.

ولكن يبقى التساؤل المطروح ما هي خدمة استعلام عن معاملة في هيئة الاتصالات؟

هذه الخدمة تتيح للمراجعين معرفة حال المعاملة الخاصة بهم و بالتالي تمكنهم من متابعة شكوى في هيئة الاتصالات. وأيضا طباعة الإيصال وبكون ذلك من دون الحاجة إلى الاتصال بالهيئة أو الحضور إلى مقر الهيئة.

فعندما تدخل إلى هذه الخدمة يوجد 3  حقول تقوم بتعبئتها، وهي: (رقم الواردة – سنة الوارد – وحقل للرموز) ومن ثم تضغط على بحث.

نموذج شكوى ضد شركة الاتصالات:

يعتبر هذا هو طلب الكثيرين من الناس الذين يأملون بالحصول عليه وذلك بسبب كثرة الشكاوى والبلاغات المتعلقة بشركة الاتصالات.

ومما لا شك فيه بأن هذه الشكاوى تكون إما بسبب الانترنت أو بسبب خط الموبايل أو خاصة بخدمات أخرى مثل الرسائل الخدمية والمحفظة الإلكترونية…. الخ.

واستنادا إلى ما سبق سنقدم لكم ضمن هذا العنوان نموذج شكوى. حيث أصبح بالإمكان تقديم الشكاوى بشكل إلكتروني من خلال منصة معينة على شبكة الإنترنت.

ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى المنصة (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات).
  2. ثم تقوم باختيار خدمة الشكاوى.
  3. بعدها يظهر لك خيارين، فتختار خدمة شكاوي الاتصالات.
  4. ومن ثم تدخل إلى الصفحة لتقديم الشكوى حيث سيظهر لك مجموعة من الخانات والحقول الفارغة.
  5. أدخل جميع البيانات المطلوبة منك وهي:
    معلومات الشاكي (رقم السجل، التاريخ، العنوان)
    أما بيانات مقدم الشكوى وهي (نوع الهوية، رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، المدينة، العنوان، رقم الجوال للتواصل، البريد الإلكتروني، صفة مقدم الشكوى).
    أيضا معلومات الشكوى التي تتضمن (مقدم الخدمة، نوع الخدمة، نوع الاشتراك).
  6. بعد ذلك تقوم بإرفاق الملفات والمستندات إن وجدت ومن ثم ترسل الطلب إلى الخدمة.

 

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم الذي هو بعنوان (متابعة شكوى في هيئة الاتصالات).

قدمنا لكم من خلاله المفهوم العام لهيئة الاتصالات مع ذكر الخدمات التي تقدمها للعملاء، كما وضحنا طريقة كتابة شكوى ضد شركة اتصالات وغير ذلك من العناوين التي تضمن معلومات مهمة.

كما ننصحكم ألا تترددوا بالاتصال مع محامينا من مكتب الصفوة المتخصص في تقديم جميع الاستشارات القانونية، كما أننا نقدم العديد من الخدمات القانونية. ويمكنكم ذلك عن طريق الاتصال بأحد أرقام المكتب أو التواصل عبر البريد الإلكتروني وطرح قضيتك.

4.7/5 - 224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Contact Us