+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية

28 نوفمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية

في مقالنا لليوم بعنوان صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية، سنتعرف إلى كيفية كتابة هذه الصيغة، بالإضافة إلى شروط قبول الاسترحام من الابعاد.

من قبل أفضل محامي سعودي لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

هل ترغب بالحصول على استشارة قانونية دقيقة؟ اتصل مباشرة مع المحامي عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية.

في البداية، ننصح أي شخص يرغب في تقديم طلب استرحام في قضايا المخدرات في المملكة العربية السعودية بالاستعانة بخبراء القانون وأفضل المحامين المتخصصين في هذا المجال. ويقدم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هذه الخدمة.

وفيما يلي نموذج جاهز لطلب استرحام في قضايا المخدرات يمكن تقديمه من قبل مكتبنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو أمير منطقة……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد التحية، أود أن أقدم لسموكم ما يلي:

كنت أعمل في إحدى الشركات، ولكن بعض الأشخاص السيئين استدرجوني لتعاطي المواد المخدرة. وبعدما بدأت في تعاطيها وأصبحت مدمنًا عليها، حاول بعضهم استغلال ظروفي الصعبة ليورطني في ترويج تلك المادة، ولكنني رفضت ذلك.

تم القبض علي بتهمة التعاطي، وتم حكم بالسجن لمدة سنة. ونظرًا لأنني المعيل الوحيد لزوجتي وأطفالي الذين لا يتجاوز عمرهم الخمس سنوات، بالإضافة إلى والدتي المريضة التي تعيش معي في نفس المنزل.

وبعد أن قضيت ثمانية أشهر في السجن، أتمنى أن يتم إعفائي من الباقي من فترة العقوبة. ويمكنكم التحقق من سلوكي وأخلاقي من خلال الاستفسار من إدارة السجن.

أنا نادم بشدة على ما فعلته، وأشكر الله أنني توقفت عن تعاطي المخدرات وأنني سأعود إلى حياتي الطبيعية.

أشكركم جزيل الشكر والامتنان.

اسم مقدم الاسترحام ……….

الرقم الوطني ………..

رقم الجوال …………

التوقيع ………….

طريقة تقديم طلب استرحام من الابعاد.

لتقديم طلب استرحام من الابعاد، يجب القيام ببعض الشروط المهمة، وهي وفقًا لما يلي:

  • يجب أن يكون الطلب مقدمًا من طرف يتعلق به دعوى جزائية وأن يكون مسجلاً في النيابة العامة.
  • يمكن تقديم طلب الاسترحام عن طريق زيارة المكاتب المخصصة لخدمة المتعاملين أو استخدام القنوات الخاصة بقبول طلبات الاسترحام في المملكة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم الطلب عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة.
  • عند تقديم الطلب يجب على المتقدم الضغط على أيقونة الخدمات وتحديد نوع الاسترحام المطلوب وفقًا لنوع الحكم الصادر ضده.
  • يجب تقديم جميع البيانات الكاملة للشخص المتقدم للاسترحام من الأبعاد، بما في ذلك اسمه الذي يجب أن يكون مطابقًا للاسم المدون في جواز السفر.
  • إذا كان المتقدم مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة، فيجب إدخال رقم الهوية الوطنية، وإذا كان زائرًا فيجب إدخال رقم جواز السفر.
  • يجب أيضًا إدخال الجنسية وتاريخ الميلاد وصفة الشخص المتقدم للطلب. يجب أيضًا إرفاق نموذج طلب استرحام من الأبعاد يحتوي على جميع الأسباب التي أدت إلى تقديم الطلب.
  • يجب أيضًا إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك للشخص المتقدم، وسيتم إرسال رسالة نصية لتأكيد إرسال الطلب.

شاهد طريقة توكيل محامي إلكترونياً.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابات حول صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية:

قد يستغرق الرد على طلب الاسترحام من الابعاد ما بين شهرين وأربعة أشهر. في بعض الأحيان، قد لا يتم استلام الرد خلال هذه الفترة، وفي هذه الحالة يجب إعادة إرسال الطلب مرة أخرى.
نعم، يمكن للوافد أن يتعرض لعقوبات جديدة وفقًا للقرارات الطوعية والإجراءات الصادرة عن وزارة الداخلية. إذا تم صدور قرار إبعاد إداري بحق المقيم، فيمكنه اتباع بعض الخطوات لتقديم طلب إلغاء هذا القرار. يمكن للمبعد الدخول إلى موقع الإمارة الإلكتروني والانتقال إلى قسم خدمات الإمارة عبر منصة أبشر الرقمية. من هناك، يمكنه اختيار خدمة طلب إعفاء من الإبعاد واتباع الإجراءات المطلوبة.
الإبعاد القضائي ليس له مدة محددة، وعندما يتم صدور قرار الإبعاد بناءً على حكم قضائي، فإنه لن يتم إلغاء هذا الإبعاد إلا بعد تقديم طلب إلى الجهة المختصة لرفع الإبعاد. يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف للحصول على مزيد من المعلومات والتوجيهات.

وفي نهاية المقال الذي كان بعنوان صيغة استرحام مخدرات وعدم الابعاد في السعودية، تعرفنا فيه إلى كيفية كتابة هذه الصيغة، بالإضافة إلى أهم الشروط التي يجب أن تتوافر لكي تتم بشكل قانوني وصحيح.

احصل على معلومات عن: عفو ملكى عن سجين مخدرات في السعودية، وأيضا مذكرة دفاع في دعوى مخدرات في السعودية، وتعرف على عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات