+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية

5 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية

أضحى الكثير من الأفراد والشركات على حد سواء يعتمدون بشكل كبير على خدمات شركات الشحن المتمثلة في النقل والتوصيل السريع والآمن للبضائع المختلفة من المملكة إلى الخارج وبالعكس.

ورغم كافة الخدمات والجهود التي تقدمها شركات الشحن إلا أنها ترتكب العديد من المخالفات التي تلحق الضرر بالعملاء مما يدفعهم إلا تقديم شكوى شركات الشحن إلى الجهات المعنية في السعودية.

للحصول على أفضل استشارة قانونية في السعودية من محامي مختص حول ارامكس خدمة العملاء شكاوى، اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

 

ارامكس خدمة العملاء شكاوى

تحوز شركة أرامكس مكانة مهمة كإحدى شركات الشحن السريع وتوصيل الطرود في عدد كبير من الدول بما فيها المملكة العربية السعودية. حيث تقدم مختلف خدمات الشحن والنقل بشتى الطرق ومهما كانت نوعية البضائع وحجمها.

ويمكن للعملاء عند مواجهتهم مشكلة تتعلق بخدمات الشركة وعدم رضاهم عما تقدمه، تقديم شكوى على شركة شحن أرامكس إلى مزود الخدمة المعتمد من قبل الشركة في المنطقة التي تقيم بها. وفي حال عدم الحصول على نتيجة ذات فائدة يمكن رفع شكاوى ارامكس للمدير العام في الشركة.

ومن الجدير بالذكر أنه بالإمكان تقديم شكوى على شركات الشحن أرامكس بالاتصال بأحد الأرقام الآتية:

    • الرقم الموحد في السعودية 19929.
    • رقم خدمة العملاء في الرياض 9668001000880.
    • رقم خدمة العملاء في جدة 966920027447.

أو يمكن تقديم شكوى بشكل إلكتروني باتباع الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى موقع ارامكس.
    2. اختيار خدمة الدعم.
    3. حدد نوع الطلب واختر الاستمارة الخاصة بتقديم الشكوى.
    4. ادخل اسم مقدم الشكوى.
    5. أدخل البريد الإلكتروني الخاص بمقدم الشكوى.
    6. حدد البلد (المملكة العربية السعودية) والمدينة والمنطقة التي تقيم بها.
    7. ادخل رقم الهاتف الشخصي.
    8. ادخل تفاصيل الشكوى والمشكلة التي تتعرض لها بالتفصيل.
    9. أدخل الكود الذي يظهر أمامك على الشاشة.
    10. انقر على متابعة وأرسل الشكوى.

شكوى شركات الشحن

تتعدد الظروف والحالات التي يقدم خلالها العميل إلى تقديم شكاوي شركات الشحن في السعودية.

تتمثل في تلف البضائع الخاصة بالعميل لأسباب تتعلق بسوء التعبئة والتوصيل من قبل العاملين في الشركة، أو إضاعة البضائع وعدم وصولها إلى وجهتها، والتأخر في تسليم البضائع عن الوقت المحددة وغيرها من المشكلات.

وفي هذه الحالات يمكن رفع شكوى على شركة شحن وفق حاجة العميل. حيث بإمكانه تقديمها إلى الشركة بشكل خاص من خلال التواصل مع خدمة العملاء في الشركة وتقديم الشكوى والتفاهم بشكل ودي حول العميل وإمكانية تعويضه عما لحق به من ضرر.

ومن ناحية أخرى يمكن للعميل تقديم شكوى على شركة شحن للجهات المعنية، وفيما سبق كان يتم عبر التواصل مع هيئة الاتصالات شكوى-شركات الشحن، ومن ثم أصدرت الهيئة إعلاناً يفيد انتقال الاختصاص التنظيمي لقطاع البريد وشكاوى الخدمات البريدية وتطبيقات التوصيل إلى الهيئة العامة للنقل.

وفي الوقت الحالي يمكن تقديم شكوى على شركات الشحن، وفق ما يلي:

    1. الدخول إلى موقع الهيئة العامة للنقل على شبكة الإنترنت.
    2. اختر “البلاغات”.
    3. اختر “طلب جديد”.
    4. املأ البيانات المطلوبة (اسم مقدم الشكوى، اسم شركة الشحن، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني).
    5. حدد نوع الهوية (مواطن، مقيم، خليجي، زائر، منشأة).
    6. اختر المدينة ومن ثم حدد المنطقة.
    7. حدد نوع الخدمات التي قدمتها شركة الشحن (توصيل طلبات، طرود بريدية).
    8. حدد الخدمة الفرعية وفقاً لنوع الطلب.
    9. حدد الموقع على الخريطة.
    10. املأ خانة “وصف البلاغ” عبر توضيح المشكلة التي واجهتك مع شركة الشحن.
    11. انقر على “إرسال”.

تقديم شكوى على شركات الشحن

الأسئلة الشائعة

يمكن ذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة النقل شكوى واختيار البلاغات، وثم طلب جديد، وبعدها املأ البيانات المطلوبة (اسم مقدم الشكوى، اسم شركة الشحن، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، نوع الهوية، المدينة) ومن ثم إرسال الطلب.
يمكن تقديم شكوى على شركة شحن عبر الرقم الموحد 19929.
تعد الهيئة العامة للنقل الجهة المعنية بشركات الشحن المرخصة في السعودية.

ختاماً عند التعرض لإحدى المشاكل المتعلقة بتوصيل الشحنة الخاصة بك وسوء الخدمات المقدمة من هذه الشركات بما فيها شركة ارامكس، يمكنك تقديم شكوى شركات الشحن.

وإن أردت معلومات أكثر حول ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية وإجراءات التقدم بشكوى يمكنك الاستعانة بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: شكوى هيئة الاتصالات في السعودية، وطريقة تقديم شكوى على شخص.

21 رد على “ارامكس خدمة العملاء شكاوى في السعودية”

  1. يقول Jalal:

    أتقدم بشكوى على شركة أرامكس الخبر الثقبة . عمال التوصيل ليس لديهم أخلاق و لا تفاهم و قد تم ارجاع شحنتي بسبب عدم التجاوب من قبل عامل التوصيل أسعد علي . مع العلم ان شحنتي صار لها 15 يوم منذ شحنها من مطار الرياض الى الخبر .

  2. يقول عبدالاله منصور الاسمري:

    ارسلت شحنه من الرياض إلى مكه ولها عشرون يوما ولم تصل ولم أجد عنها خبر مع العلم انه تحوي أغراض ثمينه

  3. يقول خلود محمد المرحبي:

    طلبيتي من ارامكس لها اكثر من ١٤ يوم بجده ولا ارسلو لي انها توصلني حرام والله

  4. يقول محمد نجيب محمد احمد حزام:

    اريد استرجاع الفلوس من شركة نصابة، ماذا أفعل؟

  5. يقول محمد نجيب محمد احمد حزام:

    طلبت طلبيه عبر موقع الكتروني وكنسلت الطلبيه ولن ترجع لي الفلوس في حسابي الراجحي، ماذا أفعل؟

  6. يقول يحيى الزهراني:

    اريد ان اتقدم بشكوى على شركة شحن حيث انهم ارسلو لي بأن الشحنة ستصل في اليوم الوطني ولم تأتي، ماذا افعل؟

    • يقول bayan:

      المحامي المختص من مكتب الصفوة سيخبرك بكافة الإجرءات القانونية تواصل معه على الرقم الموجود ضمن الموقع لتحصل على أدق الاستشارات القانونية

  7. يقول ام عثمان:

    أريد التقدم بالشكوى على شركة، ماذا أفعل؟

    • يقول bayan:

      تواصلي مع محامي مكتب الصفوة عبر الرقم الموجود ضمن الموقع لتحصلي على استشارة دقيقة وقانونية

  8. يقول موسى بخش:

    شكرا لكم على المقال والمعلومات المفيدة، بارك الله فيكم محامين مكتب الصفوة ذو الخبرة والكفاءة العالية

  9. يقول محمد:

    السلام عليكم .. المعلومات التي تم تقديمها مفيدة جدا

  10. يقول Zainab:

    السلام عليكم مقالكم كافي وشافي

  11. يقول Zainab:

    شكرا لكم محامين مكتب الصفوة على الخدمات التي تقدموها

  12. يقول Zainab abdulhamed:

    بارك الله فيكم على هذا المقال وما يحتويه من معلومات مفيدة

  13. يقول شهد:

    لدي طلبيه تاخرت عن موعد استلامها شحن شركة ايمايل سيء جداً جداً و بطيء جداً من فضلكم اريد استعجال بالشحن انا بحاجه ماسه الى الطلبيه في اسرع وقت

  14. يقول بسمه عبداللطيف عبدالله الاشول:

    من يوم الاثنين الي اليوم ارسلناشنطه عن طريق المطورالموجود في الرياض من خلال تطبيق سبل وضيعو الشنطه ع اساس نظامهم خارب نصابين وداخلهااغراض

  15. يقول وائل:

    اخس شحن شفته هو زاجل مش صادقين فيه مواعيدهم ابدا مافي ترتيب وتأخير جدا حتى داخل المنطقه الشحن ياخذ اسبوع كامل ومن خارج المنطقه قريب ثلاثه الأسابيع تتصل على خدمات العملاء يقولك خلاص تم تروح الفرع يقولك كذابين خدمات العملاء رغم انه اجيبه قبب كذا يقولي انتقال الشحن من فرع الى فرع عن طريق خدمات العملاء مره ثانيه جيته قولي عن طريقي بكره تستلم اجيته اقوله ماوصلنا رساله يقولي السيستم عطلان من يوم ٢٥

  16. يقول يوسف العمري:

    للاسف لي الان شهرين ونصف ولم استلم جوال مرسل لي من الجبيل الي جده وأكثر من شكوي رفعت علي خدمة العملا

  17. يقول عسكر حسن:

    للأسف شركه زاجل بمعني الكلمه لاكن لاتتجاوب عندي شحنه سوبر وصلت منكسره

  18. يقول خالد:

    شحنه من الشرقيه غلا تبوك لها من 25/8اليوم 9/3 تتصل لا افده تروح للمكتب لا تفهم

    • يقول ناصر الفاضل:

      اتقدم في شكوى على شركة زاجل يتم التواصل معهم أكثر من شهرين الإجابة سوف نتواصل معك ولكن للاسف التعامل سئ جدا نرجو النظر في موضوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات