+966591813333 Whatsapp جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري ) جدة - شارع التحلية - مبنى اليمامة - ( مقابل باريس غاليري )
استشارات قانونية محامي سعودي
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي متخصص قضايا جنائية بالرياض

آخر تحديث: 30 مارس، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي متخصص قضايا جنائية بالرياض

عندما تَعتَرِضُك مشكلة جنائية ما، ستحتاج إلى محامي متخصص قضايا جنائية بالرياض ليساعدك. محاميك يجب أن يكون على مستوى عالٍ من الفطنة والذكاء والخبرة القانونية لإيجاد الحلول والمخارج وفقاً للقوانين. هذه هي الصفات التي يمتَلِكُها المحامون في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وإن أفضل مكاتب المحاماة في القضايا الجنائية، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. تواصل على واتساب بالنقر هنا. أو بالاتصال المباشر على الرقم 966591813333+. أو بزيارة المكتب الكائن في جدة – شارع التحلية – مبنى اليمامة – (مقابل باريس غاليري).

محامي متخصص قضايا جنائية بالرياض.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مكتب مرخص ومعتمد من وزارة العدل وهيئة المحامين السعوديين ولديه نُخبة المحامين والمستشارين القانونيين في السعودية ممن يمتلكون الخبرة الواسعة بمختلف الأنظمة القانونية.

خدمات مكتب الصفوة للمحاماة تُقدَّم بأداء احترافي عالي سواء للأفراد أو للشركات ويَعمل بجد للوصول إلى الحلول القانونية المُرضِيَة لهم في مختلف أنواع قضاياهم.

يمتلك مكتب الصفوة أفضل محامي قضايا جنائية بالرياض، وهو مستعد لمساعدتك في استلام قضيتك بدءاً من تقديم المشورة القانونية ومباشرة الدعوى، مروراً بحضور جلسات التحقيق والمرافعة والدفاع في المحكمة وصولاً إلى جلسة نطق الحكم الذي يصب في مصلحتك. لامتلاكه الخبرة القانونية الواسعة والتي يستخدمها في إيجاد ثغرات تُمَكِّنُه من الوصول إلى الحلول المناسبة.

وسواء كانت قضيتك الجنائية مُتعلِّقَة بالقتل أو المخدرات أو السرقة أو الاختلاس أو الابتزاز والتهديد، فيمكن التواصل مع المحامي الخبير حسين الدعدي الذي يمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات في القضايا الجنائية عبر الرقم: 00966580484711

والمحامي أحمد المالكي الذي يمتلك الخبرة والكفاءة في مختلف القضايا الجنائية، ويمكن التواصل معه على الرقم: 00966549675767، والمستشار القانوني الخبير مصطفى دياب على الرقم: 00966591813333

ويعمل محامو مكتب الصفوة من خلال خبرتهم على البحث عن الحلول المُناسبة التي تُمَكِّن من حل المنازعات بالطرق الودية أو من خلال القضاء بأقصر وأسرع وقت متاح، فهو يقدم خدماته في شتى أنواع القضايا حتى المدنية والتجارية والدولية.

ومن الخدمات التي يقدمها المكتب هي:

  • التوكل عن المتهمين والترافع عنهم أمام المحاكم المختصة.
  • التواجد في جلسات التحقيق مع الموكلين من بداية مراحل الاستجواب.
  • كشف الثغرات وتتبع الإجراءات للتمكن من كشف أي أسلوب غير مشروع في عملية التحقيق.
  • التاكد من الأشياء التي تم ضبطها ومشروعية عملية التفتيش.
  • التاكيد على كافة حقوق الموكل أثناء التحقيق.
  • المطالبة بشهادة الشهود لإظهار الحقيقة وإنصاف المظلوم.
  • البحث والتقصّي عن السابقات الجنائية بغاية الاستفادة منها للرد على التهم الموجهة للموكل.
  • جمع للأدلة والبراهين والإثباتات التي تؤكد صحة موقف المحامي وموكله.
  • والكثير الكثير من الأعمال والإجراءات لضمان نجاح الدعوة.

ويمكن الحصول على هذه الخدمات القانونية إما عبر زيارة المكتب الكائن في جدة – شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (شارع التحلية) – مبنى اليمامة، أو من خلال الحصول على استشارة اونلاين بالضغط هنا.

ويمكنك التأكد من أن المحامين مرخصين ومعتمدين من قبل وزارة العدل في السعودية من خلال مشاهدة هذا الفيديو.

أنواع القضايا الجنائية وأمثلة عنها.

لماذا يجب البحث عن محامي جنائي بالرياض؟ تتعدد أنواع القضايا الجنائية وتتشعب لذلك فإنك بحاجة إلى محامي متخصص قضايا جنائية بالرياض حتى يساعدك. سواء في تقديم المشورة القانونية أو في الترافع والدفاع عنك وهو ما يستطيع أن يفعله بكفاءة وأداء عالٍ أفضل محامي قضايا جنائية في مكتب الصفوة.

ويمكن تصنيف القضايا الجنائية في فئتين رئيسيتين:

    1. قضايا الحق العام: وهي القضايا التي يكون فيها اعتداء يمس الدولة والمجتمع.
    2. قضايا الحق الخاص: وهي القضايا التي تمس حقوق الأشخاص بشكل مباشر.

وبناء على هاتين الفئتين يمكن توزيع القضايا الجنائية على الشكل الآتي:

    • قضايا شخصية: كجرائم القتل سواء كان عن عمد أو غير ذلك، وجرائم العنف، مثل: الضرب، الحرق، الاغتصاب، الاعتداء والخطف.
    • قضايا الملكية: مثل السرقة والسطو.
    • قضايا غير مكتملة: يُقصد بها القضايا التي تتطلب أكثر من شخص لتحقيقها، مثل: التحريض والمساعدة.
    • قضايا نظامية: شرب الخمر، حيازة الحشيش، المخدرات والمخالفات المرورية.
    • قضايا مالية: الاختلاس، الابتزاز الإلكتروني والتهرب الضريبي، وقضابا التزوير في السعودية.

خدمات محامي جنائي في مكتب الصفوة.

كما نعلم أنّ الدعوى الجنائية تمر بثلاثة مراحل مختلفة وتكمن أهمية المحامي الجنائي بتواجده في تلك المراحل من أجل الإلمام بكافة التفاصيل والأمور الدقيقة والثغرات التي من الممكن أن يتم ارتكابها في إجراءات سير الدعوى.

ويركّز على ضرورة معرفة نقاط الضعف والقوة ويبرز مهارته في معالجة نقاط الضعف وإبراز نقاط القوة ليدعم قضية موكله.

الخدمات التي يقدمها مرحلة النيابة العامة

    • تقديم الاستشارة قبل أن يتمّ عرض المتهم على النيابة العامة، ويؤكد عليه ما يجب قوله وما يجب كتمانه.
    • الحفاظ على مشروعية التحقيق من خلال البقاء بجانب الموكل في سير التحقيقات وفق القواعد القانونية المتبعة.
    • يحافظ المحامي الجنائي على راحة وهدوء موكله من خلال الحرص على عدم وقوع أي تهديد أو تعنيف في التحقيق.
    • يدوّن المحامي كل الملاحظات والمخالفات التي تمّ ارتكابها ضمن إجراءات التحقيق ليستفيد من ذكرها ضمن استدعائه.
    • يقدّم المحامي الأسناد والاجتهادات التي تدعم موقفه بعد أن يقوم بجمع أقوال الشهود ليقدمها خلال المحاكمة.
    • يردّ المحامي الجنائي على أقوال الخصم في الدعوى لينفي التهم أو يؤكد عكسها بهدف إظهار الحقائق للعلن.

الأسئلة الشائعة حول المحامي الجنائي في الرياض.

يمكن تلخيص دور محامي جنائي في حضور جلسات التحقيق، ويعمل أفضل محامي في الرياض على تدعيم موقف موكله من خلال البحث عن أفضل الأدلة، كما يراقب مجريات التحقيق، ويتولى محامي بالرياض مهمة الترافع والدفاع بأفضل ما يمكنه من أجل كسب القضية.
هو كلّ محام يتخصص بتقديم خدماته بالقضايا الجنائية أكثر من غيرها لاطلاعه الواسع ومعلوماته الغنية في هذا المجال كجرائم الاحتيال أو القتل أو المخدرات. وهذا لا ينفي أن يكون المحامي الجنائي قادر على استلام قضايا من نوع مختلف، إنما يكون مجال عمله في القضايا الجنائية متفوقاً على باقي الأنواع.
هناك نوعين للقضايا الجنائية وهما: 1- دعاوى الحق العام وفيها يكون الضحية هو الشخص المجني عليه والمجتمع معًا كجرائم القتل. ولا تسقط هذه الدعاوى بإسقاط الحق الشخصي إنما يوجد الحق العام أيضاً. ويمكن للضحية أن يحرك الدعوى بشكوى منه أو أن تحرك النيابة العامة الدعوى من خلالها. 2- دعاوى الحق الخاص يكون الضحية هو الشخص المجني عليه فقط كالسرقة وهو الوحيد الذي يحرك الدعوى بشكواه ويسقطها بإسقاط حقه.
تعدد المحامون الماهرون في المملكة العربية السعودية لكن ما لا يمكن أن نشكّ به هو جدارة ومهارة مكتب الصفوة للمحاماة وأبرزهم الأستاذ حسين الدعدي والمحامي أحمد المالكي والمستشار القانوني مصطفى دياب.

في ختام مقالنا نكون قد استعرضنا القضايا الجنائية بأنواعها وأهمية توكيل محامي متخصص فيها دون سواها، والخدمات التي يقدمها مكتب الصفوة والتي تساعدك بكل تأكيد في الحصول على الاستشارة التي تريدها أو الحكم الذي يُنصفك ويرضيك.

تعلّم المزيد عن القضايا الجنائية. ننصحك بقراءة موضوع دعوى تعويض حكم جنائي في السعودية. كما يمكنك التواصل مع محامي جنائي جدة. أو أفضل محامية جنائية في الرياض في السعودية.

4.6/5 - 869

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات